قائمة الموقع

حماس : التباهي باعتقال المقاومين خيانة وطنية

2010-09-08T12:04:00+03:00

غزة – الرسالة نت

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية تحذيرها من استمرار حملة الملاحقات والاعتقالات لرموزها وقياداتها من قبل أجهزة فتح القمعية بالضفة، مشددةً على أنها "لن تستطيع الصمت طويلاً وقد طال صبرها كثيرا وقارب على النفاذ".

 

وقالت الحركة في بيان لها وصل " الرسالة نت "نؤكد عليكم يا أجهزة فتح أن تعتبروا مما حصل في غزة قبل أن يلفظكم الشعب، وأنتم تعلمون علم اليقين أن الأيادي التي وصلت إلى قلب المحتل قادرة على أن تصلكم"، موضحة أنها لا تزال متمسكة "بخيار المقاومة ضد المحتل فاعتبروا قبل فوات الأوان حين لا ينفع الندم".

 

وأكدت "أن هدير القسام في الضفة المحتلة لن يوقفه ملاحقات واعتقالات لا من قبلكم ولا من قبل الاحتلال، وسيل النار أكبر دليل على ذلك"، مشددة على أن "كتائب القسام أثبتت أنها هي الرائد في الميدان وأنها تضرب في الوقت الذي تشاء والمكان الذي تشاء".

 

ودان البيان "بشدة حملة الاختطافات الشرسة من قبل أجهزة عباس في الضفة، ضد أنصارنا وكوادرنا وقياداتنا وأسرانا المحررين والتي طالت المئات حتى هذه اللحظة"، وطالبت "المؤسسات الحقوقية لمتابعة ملفات التعذيب اليومية بحق أبناءنا في مسالخ التحقيق"، متسائلة في ذات الوقت عن "صوت ودور فصائل العمل الوطني التي تدعي الحيادية".

 

وجدد البيان رفض الحركة "ما يسمى بالمفاوضات المباشرة وكل نتائجها وكل ما بترتب عليها"، كما أكد على "أن فتح ورئيسها المنتهية ولايته لا يمثلون أحدا من الشعب الفلسطيني بخوض هذه المفاوضات، وكما تعودنا عليهم بتقديم التنازلات للاحتلال كسابق عهدهم، وأن هذه المفاوضات لا تخدم إلا مصلحة الاحتلال".

 

ودعت حماس "كل أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان من الضفة الوقوف في وجه هذه الأجهزة الظالمة والتصدي لكل محاولات الاعتقال"، كما دعت "مجاهدينا إلى عدم تسليم أنفسهم لهذه الأجهزة التي استمرأت لنفسها العمالة والانحطاط".

 

وحييت الحركة كل الأحرار والمجاهدين من أبناء الشعب الفلسطيني "الذين على العهد رغم المعاناة و رغم القيد و رغم ظلم الاحتلال وظلم أعوان الاحتلال"

 

 من جهته قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن تباهي سلطة فتح في رام الله بالإعلان عن اعتقال منفذي عمليتي الخليل ورام الله بمثابة خيانة وطنية وعمالة مباشرة مع الاحتلال.

 

وأوضح برهوم في تصريح صحفي وصل " الرسالة نت" نسخة عنه، أن ما تقوم به سلطة فتح بحق المقاومة في الضفة الغربية، يؤكد أن هذه الأجهزة هي وكيل أمني لحماية أمن العدو واستئصال المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية.

 

وأكد برهوم أن استمرار حملة الاختطافات والملاحقات بحق عناصر وقياديي حركة "حماس" بالضفة الغربية تجاوز لكل الخطوط الحمراء وعمالة مباشرة مع العدو، مطالباً بوقف هذه الحملة وإطلاق سراح كافة المختطفين.

 

وحمل برهوم سلطة فتح في رام الله المسئولية الكاملة عن حياة كافة المقاومين المختطفين لديها، محذراً من تسليم أيٍ منهم للعدو الصهيوني.

 

و طالب كافة فصائل المقاوِمة الفلسطينية وكل أبناء شعبنا الفلسطيني وكل الغيورين على حقوق شعبنا وعلى رأسها حق مقاومة العدو أن يضعوا حداً لهذه الخيانة والعمالة بين سلطة فتح والاحتلال.

 

وتابع حركة حماس مستمرة في مقاومة العدو الصهيوني ومغتصبيه ولن يؤثر هذا السلوك الإجرامي لسلطة فتح وحكومة الاحتلال على مشروع المقاومة بل سيزيدنا إصراراً على استمرار المقاومة وتكثيف ضرباتنا الموجعة للعدو الصهيوني فهذا واجبنا الوطني تجاه شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

 

اخبار ذات صلة