قائمة الموقع

5 أسباب ساهمت في حصول الأخضر على الثنائية

2019-04-24T19:56:00+03:00
جانب من تتويج خدمات رفح باللقب
الرسالة نت - فادي حجازي

دوّن فريق خدمات رفح اسمه في تاريخ الرياضة الفلسطينية, بعدما أحرز ثنائية الدوري والكأس في قطاع غزة هذا الموسم.

إنجاز "الأخضر" الرفحي الفريد من نوعه, لم يأت صدفة, بل نتاج ثمرة عمل جماعي من منظومة النادي بشكل عام, وهو ما ساهم في ارتداء الفريق ثوب البطل في الدوري والكأس على حد سواء.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأسباب التي ساهمت في حصول "الأخضر" على الثنائية لأول مرة في تاريخه.

1- الكرة الجماعية:

يعدّ "الأخضر" أفضل فريق في قطاع غزة يقدّم "الكرة الجماعية" على أصولها, إذ كان الانسجام والاحترام المتبادل واضحا بشكل كبير بين الجهاز الفني بقيادة المدرب إسلام أبو عريضة واللاعبين ككل في جميع اللقاءات.

ويعتمد "الأخضر" في الأساس على التمريرات القصيرة بين لاعبيه, لأجل الوصول لشباك الخصوم, وهو ما جعله الفريق الأكثر إقناعا على كافة الأصعدة هذا الموسم, رغم معاناته في بطولة الكأس من التسجيل في 4 مباريات من أصل 5 خاضها في المسابقة.

2- دكة البدلاء:

رغم اعتماد المدرب أبو عريضة على بعض اللاعبين بشكل أساسي في جميع مباريات الدوري والكأس, إلا أنه احتفظ بآخرين على دكة البدلاء, لضمان وجود حلول إضافية, حال أراد تغيير خطة اللعب لهز شباك الخصوم.

ولاحظ الجميع أن خدمات رفح يملك دكة بدلاء جيدة, خاصة على صعيد الحلول الفردية, نظرا لامتلاك لاعبيه المهارة والقدرة على المراوغة والسرعة, التي تكفل لهم الوصول لمرمى المنافسين, وهو ما ميّز الفريق بصورة عامة عن الكثير من الأندية الأخرى.

3- ثوب البطل:

يملك الفريق شخصية البطل بحق, الأمر الذي جعله يحصد الثنائية, لا سيما أن العزيمة والإصرار كانا واضحين منذ دخول بطولتي الدوري والكأس في مراحلهما الحاسمة.

ولعل هذا الشيء ساعد خدمات رفح بشكل واضح على صعود منصات تتويج الأبطال مرتين هذا الموسم, خاصة أن الفريق عوّد عشاقه ومحبيه أن يكون منافسا رئيسيا على الألقاب الغزية في جميع البطولات التي يخوضها سواء رسمية أو ودية.

4- شخصية المدرب:

منذ بداية الموسم وحتى نهايته, فرض المدير الفني أبو عريضة, شخصيته على الفريق, وهو ما جعل الانسجام بينه وبين اللاعبين واضحا, ما أسهم في سهولة تطبيق أفكاره وإيصالها إليهم, لا سيما أن أغلبهم لا يزال صغيرا في السن.

وانعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على "الأخضر" الرفحي", بدليل أنه حصد ثنائية الدوري والكأس لأول مرة في تاريخه, وهو إنجاز رائع لمنظومة النادي بشكل عام.

5- دعم الإدارة:

يحسب لخدمات رفح أنه يملك إدارة حكيمة تعي متطلبات الفريق الأول بالنادي, الأمر الذي أسهم في وصوله لمنصات الأبطال.

ولاحظ الجميع تواجد أعضاء الإدارة في جميع مباريات الفريق بالدوري والكأس على حد سواء, دون نسيان تحفيزهم للاعبين من خلال الزيارات الاجتماعية, التي أسهمت في حل الكثير من العقبات.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00