قائمة الموقع

هيئة الأسرى تدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى

2019-04-27T16:58:00+03:00
ارشيفية
رام الله-الرسالة نت

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر الاتحاد الأوروبي إلى التحرك فورًا للجم إسرائيل، ووضع حد لجرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين، ومحاسبتها على اختراقها الدائم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأوروبي الخامس لمناصرة أسرى فلسطين، الذي انطلقت أعماله يوم السبت، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأشار أبو بكر إلى حجم الجريمة التي يتعرض لها الأسرى في معتقلات الاحتلال، مؤكدًا أن الهجمات التي نفذت خلال الشهور القليلة الماضية في سجون "عوفر والنقب وريمون ...الخ"، تثبت مدى انحطاط إسرائيل وتجاهلها للمنظومة الدولية.

وعبر عن قلقه من تنامي العنصرية الإسرائيلية في التعامل مع المعتقلين، حيث أصبح الاعتداء عليهم والانتهاكات التي تمارس بحقهم تأتي من خلال قوانين رسمية مصادق عليها من قبل الكنيست الإسرائيلي.

واعتبر أن هذا مؤشر على عقم المجتمع الدولي وعدم حماية قوانينه واتفاقياته، التي أصبحت تخترق بقوانين مضادة من قبل الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

وطالب أبو بكر المؤتمر، بحمل رسالة واضحة للاتحاد الأوروبي، تتضمن التوصيات النهائية، وإرفاق ذلك بالمخاطر القادمة التي تهدد المنطقة في حال لم يكن هناك إجراءات جدية على أرض الواقع تنصف الأسرى وتعطيهم حقوقهم وتوفر لهم الحماية الدولية.

اخبار ذات صلة