قائمة الموقع

الديمقراطية ترحب بخطاب هنية وتدعو لتلقف ما جاء في مضمونه

2019-04-27T19:36:00+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما جاء في خطاب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي القاه اليوم خلال القاء الوطني لقادة الفصائل، داعية الآخرين لتلقف ما جاء في مضمونه، والشروع في ترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية، ليتسنى للفلسطينيين التصدي لما يسمى بصفقة القرن.

وقال وسام زغبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية في حديث خاص بالرسالة نت، إن تشكيل حكومة وحدة تشرف على انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وفق نظام التمثيل النسبي، يمهد لتصويب الأوضاع الداخلية بما يمنح الفلسطينية القدرة على مواجهة صفقة القرن.

وأضاف، " يجب أن تتبع الخطوات السابقة بأخرى، من بينها تطبيق قرارات المجلس المركزي المنعقد في دورتيه 2015 و2018، والمجلس الوطني المنعقد في دورته الأخيرة 2018، وفي مقدمتها طي اتفاق أوسلو ووقف التنسيق الأمني ووقف العمل باتفاقية باريس وسحب سجل السكان والأراضي من دولة الاحتلال".

وشددّ القيادي في الديمقراطية، على ضرورة نقل الحقوق الوطنية للمحافل الدولية ومحكمة الجنايات، والدعوة لعقد مؤتمر دولي برعاية الدول الخمس دائمة العضوية والأمم المتحدة بديلًا عن المفاوضات المتفردة التي تجري بالرعاية الامريكية المطلقة.

اخبار ذات صلة
مَا زلتِ لِي عِشْقاً
2017-01-16T14:45:10+02:00