قائمة الموقع

تواصل الإدانات حول نية قس أمريكي حرق المصحف

2010-09-09T11:24:00+03:00

 لندن – الرسالة نت ووكالات

انضم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير بصوته اليوم الخميس لعدد متزايد من الشخصيات الدولية ناشدت قس في الولايات المتحدة لوقف خطط حرق نسخ من المصحف الشريف في 11 أيلول (سبتمبر) الجاري.

 

وقال بلير في بيان "يؤسفني حرق القرآن"، مضيفا:" ليس من الضروري أن تكون مسلما لتقاسم (المسلمين) الإحساس بالهم العميق إزاء التعامل مع الكتاب الإسلامي المقدس بهذه الطريقة غير المحترمة ".

 

وأضاف :"بدلا من حرق نسخ من المصحف، أحث على قراءته", قائلا:" إن القرار ازدراء وخطأ وسيلقى إدانة من جميع معتنقي الديانات ومن لا دين لهم و إن ذلك لا يمثل بأي حال وجهة نظر أي شخص راشد في الغرب أو في أي جزء آخر من العالم".

 

وفي ذات السياق أدان البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر، اليوم، دعوة القس الأميركي تيري جونز بحرق المصحف يوم الحادي عشر من سبتمبر الجاري بالولايات المتحدة الأميركية.

 

وقال البابا شنودة، في تصريح له في القاهرة :"إن ما يعتزم القس الأميركي القيام به يدل على أنه ليس رجل دين ولا عنده عقل ولا عنده روح طيبة’.

 

وأضاف :"بهذه المعاملة يخسر الآخرين، ويعطي فكرة سيئة جدا عن كنيسته، ونشكر الرب أن كنيستنا بالولايات المتحدة تسلك بروحانية وبعيدة جداَ عن هذا الاتجاه الذي يسلكه القس جونز الذي يملأ قلبه الحقد والكراهية وعدم احترام الآخرين ونطلب من الله أن يعطيه روح التوبة".

اخبار ذات صلة