مظاهرة في لندن لإحياء الذكرى الـ 71 لنكبة الشعب الفلسطيني

صورة من المظاهرات
صورة من المظاهرات

لندن- الرسالة نت

خرج آلاف المتضامنين، اليوم السبت، بلندن، للمشاركة في فعاليات "النكبة 71" دعما للشعب الفلسطيني، في مواجهة قمع الاحتلال الإسرائيلي، ورفضا لما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن" المعروفة بخطة ترامب للتسوية.

وتجمع الآلاف على الرغم من هطول الأمطار، أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بلندن، للمشاركة في المسيرة التي ينظمها المنتدى الفلسطيني، وعدد من المنظمات التضامنية البريطانية، التي انطلقت باتجاه مقر الحكومة البريطانية، حيث ألقيت العديد من الكلمات التي تطالب بالعدالة لفلسطين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وشاركت عهد التميمي في المسيرة، في حين كان من المشاركين كذلك مغني "الراب" الشهير "لاوكي"، الذي أكد مشاركته في فعاليات "النكبة 71" دعما للشعب الفلسطيني، في مواجهة قمع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حافظ الكرمي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، :" يجب على الحكومة البريطانية الاعتذار عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبته فيما يعرف بوعد بلفور والعمل على حماية الفلسطينيين ومنع جرائم الاحتلال بحقهم".

النائب العمالي ريتشارد بورغن، رأى في الحشود المشاركة رسالة دعم واضحة لمشروع حزب العمال القائم على اعترافه بدولة فلسطين مؤكدا حق الفلسطينيين بالعيش بأمان وسلام.

في حين، اتهم المتحدث الإعلامي باسم المنتدى الفلسطيني عدنان حميدان، رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بالانحياز للاحتلال، وتعمد صم آذانها عن الأصوات الهادرة من المتظاهرين والمطالبة بالتوقف عن تسليح الاحتلال ودعمه وتجاهل جريمته البشعة بحق الرضيعة صبا أبو عرار وقبلها الآلاف من الاطفال الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون شعارات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخططه المشبوهة ضد الفلسطينيين داعين لدعم حركة مقاطعة الاحتلال.