الحية: سنقف سدا منيعا أمام مخططات تصفية القضية

القائد خليل الحية
القائد خليل الحية

غزة-الرسالة نت

أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، أن شعبنا الفلسطيني سيقف سدا منيعا لإفشال مخططات تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الحية في كلمة له خلال مشاركته في فعاليات مليونية العودة وكسر الحصار التي تتزامن هذا العام مع الذكرى الحادية والسبعين للنكبة، إن مشروع ترامب لن يمر، وسنقف له بالمرصاد، وسنعمل في كل المواقع لإفشال هذا المشروع.

وأضاف أنه مر على فلسطين الكثير من مشاريع تصفية قضيتها؛ وكلها تحطمت على صخرة صمود الشعب الفلسطيني، وهذا سيكون مصير صفقة ترامب.

وتابع: نحن نذرنا أنفسنا لشعبنا وخيار المقاومة الذي يؤمن بأن كل فلسطين لنا، وهذا الخيار المتجذر يثبت اليوم صوابيته، كما أثبت خيار التطبيع والتسوية فشله فشلا ذريعا، وخيار المقاومة خيارنا نؤمن به، ونعمل به حتى نسترد كامل الحقوق.

وشدد الحية على أن جماهير شعبنا تؤكد اليوم أن كل مقولات طمس الهوية ومخططات نسيان القضية باءت بالفشل، وهو يخرج اليوم يجدد انتماءه لهذه الأرض، مؤكدا أن شعبنا سيبقى صامدا منتصرا في كل جولة من الجولات.

وأضاف أن رسالة جماهير شعبنا اليوم: فلسطين لأهل فلسطين، الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن قضيته، الشعب لن يقبل بالتهجير ولا بالوطن البديل.

وأكد الحية أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين واجب، ولا بد أن يأتي يوم يعود فيه كل اللاجئين إلى أرضهم ووطنهم، مردفا أنه لن ينسينا أحد قضيتنا، ولن نقبل أن تتحول قضيتنا إلى مجرد طعام وشراب، فنحن أصحاب قضية سياسية بامتياز.

وطالب بوقف كل أشكال التطبيع مع الاحتلال، وعدم توطين اللاجئين، وإنهاء الحصار على غزة.

وتوجه الحية بالتحية في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني لأبناء شعبنا الصابرين المرابطين داخل فلسطين وخارجها.