قائمة الموقع

أحكام متفاوتة بحق 4 مقدسيين بتهمة مشاركتهم بحفل زفاف الأسير الفاخوري

2019-05-20T12:59:00+03:00
أحكام متفاوتة بحق 4 مقدسيين بتهمة مشاركتهم بحفل زفاف الأسير الفاخوري
الضفة المحتلة - الرسالة نت

أصدر قاضي محكمة "الصلح" الإسرائيلية في القدس المحتلة صباح الاثنين، أحكامًا متفاوتة بالسجن الفعلي بحق مجموعة من المقدسيين، بتهمة مشاركتهم في حفل زفاف الأسير رامي الفاخوري.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قاضي محكمة الاحتلال حكم على الأسير الفاخوري بالسجن لمدة شهرين ونصف، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، علمًا أنه يقبع في الأسر إداريًا منذ 22/12/2018، بقرار صادر عن بنيامين نتنياهو.

وأضاف أن القاضي حكم أيضًا على الأسير محمود عبد اللطيف بالسجن الفعلي لمدة ٣٥ يومًا، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، والأسير المحرر ماجد الجعبة بالسجن الفعلي لمدة ٣٥ يومًا، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، وسيسلم نفسه بتاريخ 22/8

كما حكم على الأسير المحرر عماد أبو سنينة بالسجن الفعلي لمدة ٣١ يومًا، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، وسيسلم نفسه أيضًا بتاريخ 22/8.

وكان الإعلام العبري بث تقارير إعلامية تحريضية كبيرة تستهدف العريس الفاخوري وبقية المجموعة المذكورة كونهم من الأسرى الذين أعتقوا عدة مرات بتهم تتعلق بالمسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن العريس الفاخوري يعمل مدرسًا وهو متزوج من السيدة إيمان كريمة الشهيد مصباح أبو صبيح، وسبق أن أصيب إصابة خطيرة قبل عدة سنوات داخل المسجد الأقصى أثناء تصديه للاقتحامات، مما أدى لفقدانه إحدى عينيه.

اخبار ذات صلة