قائمة الموقع

مخاوف من حرب مقبلة قاسية على غزة

2010-09-12T10:13:00+02:00

القدس المحتلة- الرسالة نت

حذرت مصادر عسكرية إسرائيلية حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة  من استمرار إطلاق قذائف القسام الصاروخية على إسرائيل ، مهددة برد عسكري قاس غير مسبوق، بعد انتهاء الاحتفال بالأعياد اليهودية التي بدأت الأربعاء .

وأضافت المصادر الرسمية أن الكيان لن يقف مكتوف الأيدي أمام استمرار إطلاق القذائف من غزة على دولة الكيان، معتبرة حماس المسؤولة عن أي تصعيد فلسطيني.

وجاء التحذير الإسرائيلي على ضوء سقوط عدة قذائف صاروخية في "إسرائيل" خلال الأيام الماضية، وما تلا ذلك من غارات واسعة قامت بها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أهداف مختلفة في غزة عشية عيد الفطر استهدفت مجمع الأنصار الأمني ، ومقرا تدريبيا لكتائب القسام في حي التفاح شرق مدينة غزة، إضافة إلى أنفاق التهريب على حدود القطاع مع مصر.

وكانت آخر قذيفة صاروخية قد سقطت البارحة في النقب الغربي أطلقها مسلحون من قطاع غزة، بعد ساعات قليلة من الغارات الإسرائيلية من دون أن تتسبب بسقوط إصابات.

إلى ذلك، كشف قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي الجنرال سام تورجمان عن تعزيز وتوسيع كبيرين للتدريبات العسكرية تمهيدا للحرب المقبلة. وقال تورجمان في مقابلة مع الإذاعة العبرية: «إن قواته واثقة من أن حربا قادمة ستشتعل في المنطقة بين إسرائيل وبين من وصفهم بالأذرع الإيرانية في الشرق الأوسط (حماس وحزب الله)».

وأضاف: «إن القوات البرية سيكون لها دور أساسي فيها؛ لأنها ستشتمل على حرب شوارع داخل المدن وداخل الأنفاق». وقال: إن هذه الحرب ستكون بمثابة تحد كبير لجيشنا، فنحن معروفون بقدراتنا القتالية وأسلحتنا المتطورة برا وجوا وبحرا».

 

اخبار ذات صلة