قائمة الموقع

بلدية جباليا النزلة تعيد إصلاح بئر غرب المدينة

2010-09-13T12:52:00+02:00

شمال غزة – الرسالة نت

أعادت بلدية جباليا النزلة ضخ المياه إلى منازل المواطنين في المنطقة الغربية لمدينة جباليا بعد عطل أصاب بئر الزهور المغذى للمنطقة المشار إليها، مما تسبب في شح للمياه وعدم وصولها إلى منازل المواطنين بشكل كاف.

 

و أكد م. جواد جنيد رئيس قسم المياه في بلدية جباليا النزلة أن إصلاح البئر تم بالجهود الذاتية من قبل مهندسي وفنيي البلدية وتم إصلاحه في نفس اليوم الذي تعطل فيه بالرغم من صعوبة العمل في إصلاحه نتيجة نقص قطع الغيار وشحها في الأسواق المحلية بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

وأوضح جنيد أن إصلاح البئر جاء بإشراف مباشر من رئيس البلدية عصام جودة  والذي أشرف على عملية الإصلاح بنفسه واصدر تعليماته بشراء كل ما يلزم بالأمر المباشر من أجل استمرارية عمل البئر وعدم توقفه خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف الحالي.

 

وتحدث جنيد عن أهم المشاكل التي تواجه الفنيين في قسم المياه وهى قصر مدة عمل المولدات الكهربائية في الآبار فهي مصممة للعمل لساعات محدودة لا تتعدى الـ 10 ساعات في اليوم، بالإضافة إلى النقص الكبير في المعدات وقطع الصيانة اللازمة بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

يشار إلى أن بلدية جباليا النزلة تمتلك 16 بئراً للمياه تغطى مناطق النفوذ بمياه صالحة للشرب والمياه اللازمة للقطاعين الصناعي والزراعي حيث قامت البلدية بالآونة الأخيرة بمضاعفة عدد ساعات تشغيل آبار المياه في فصل الصيف الحالي نتيجة تزايد ارتفاع درجات الحرارة.

اخبار ذات صلة