قائمة الموقع

"هآرتس":المفاوضات تواجه خلافات عميقة

2010-09-13T13:22:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن المفاوضات المباشرة بين سلطة فتح والكيان الصهيوني تواجه خلافات عميقة، مؤكدةً وجود خلافات شديدة حول القضايا التي ينبغي بحثها في جولة المحادثات المباشرة الثانية التي من المقرر عقدها في شرم الشيخ الثلاثاء المقبل.

ونقلت الصحيفة عن موظف سياسي صهيوني رفيع المستوى قوله :"إن نتنياهو يريد أن تتمحور هذه المفاوضات بداية حول الترتيبات الأمنية واعتراف الفلسطينيين بإسرائيل على أنها "الدولة القومية للشعب اليهودي" وتعبير الفلسطينيين عن استعدادهم للإعلان عن نهاية الصراع بعد التوصل إلى اتفاق سلام.

وفي موازاة ذلك يطالب رئيس سلطة فتح المنتهية ولايته محمود عباس بأن تبدأ المفاوضات برسم حدود الدولة الفلسطينية كما أن قيادة السلطة ترفض بشدة الاعتراف بيهودية الكيان.

وفي هذه الأثناء أكدت وسائل الإعلام العبرية أن نتنياهو يتعرض لضغوط أمريكية وبضمنها تلك التي يمارسها الرئيس باراك أوباما من أجل تمديد تجميد البناء في المستوطنات الذي تريد إسرائيل استئنافه نهاية الشهر الحالي.

لكن هآرتس أفادت أن مكتب نتنياهو يرفض التعقيب على مطالبة أوباما للأخير بتمديد التجميد "طالما أن المفاوضات متواصلة بصورة بناءة".

اخبار ذات صلة