قائمة الموقع

4 مدربين في تجارب جديدة.. طموحات وتحديات

2019-06-13T17:54:00+03:00
المزين
الرسالة نت - فادي حجازي

تشهد منافسات الموسم الكروي المقبل 2019-2020, خوض أربعة مدربين تجارب جديدة في دوري الدرجة الممتازة بالمحافظات الجنوبية.

وتولى الرباعي محمود المزين وناهض الأشقر وأحمد عبد الهادي ومحمد أبو حبيب, تدريب أندية جديدة منذ عدة أسابيع, وباتوا يستعدون لخوض التحدي في الموسم المقبل, وسط طموحات مختلفة لكل واحد منهم.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الطموحات والتحديات التي ستواجه المدربين الأربعة في تجاربهم الجديدة في الممتازة.

1- محمود المزين:

عقب رحيله عن تدريب غزة الرياضي في الأدوار الإقصائية من بطولة الكأس, قرر خوض تجربة جديدة, وهذه المرة برفقة اتحاد خانيونس, الحاصل على المركز الثالث في الممتازة.

وتعاقد "الطواحين" مع الرباعي محمود إسماعيل, وميمنة الناجي, وإسماعيل أبو نادي, ومحمد أبو موسى خلال الانتقالات الصيفية.

ويبدو أن تجربة المزين الجديدة لن تكون سهلة مع "الطواحين", خاصة أن جماهير النادي ترغب برؤية فريقها متربعا على لقب دوري الممتازة لأول مرة في تاريخه, خاصة أن سقف الطموحات ارتفع, ما يعني أن عدم وجوده في المراكز المتقدمة أمر غير مقبول بالنسبة للجميع.

2- ناهض الأشقر:

بعد هبوط خدمات دير البلح للدرجة الثانية, قرر الرجوع من جديد لتدريب شباب خانيونس, الذي حلّ رابعا في الدوري خلال الموسم المنقضي, والذي تنازل عن لقبي "الدوري والكأس" لمصلحة خدمات رفح "البطل".

"النشامى" جلب خلال الانتقالات الصيفية الثلاثي علاء النبريص, وخليل مطر, وإياد النبريص, ما يجعل الفريق عازما على العودة إلى سكة الألقاب من جديد.

ورغم أن الأشقر يعرف خفايا "النشامى" بشكل كبير, نظرا لقربه من اللاعبين, إلا أنه سيكون مطالبا بإعادة "الهيبة" للفريق من جديد, خاصة بعدما تراجع المستوى العام بشكل ملحوظ في الموسم الماضي, وسيكون وجوده منافسا على الألقاب بقوة أبرز الأمور المطلوبة منه.

3- أحمد عبد الهادي:

أعلن استقالته من شباب رفح بعد نهاية الدور الأول من الموسم المنقضي, دون أن يشرف على تدريب أي فريق في الدور الثاني, باستثناء عمله كمدرب لمنتخب الشباب في الأشهر الأخيرة.

وتولى عبد الهادي مؤخرا تدريب غزة الرياضي استعدادا للموسم الكروي الجديد, إذ سيكون مطالبا بتحسين أوضاع الفريق, الذي عانى في الدوري الأخير نظرا لاحتلاله المركز العاشر, وهو آخر المراكز التي تُبقي صاحبها بين الكبار.

وتعاقد "العميد" مع الرباعي إسلام أبو عبيدة, ومحمد السطري, وعبد الباري بدوان, وسليمان السكافي, وهي صفقات يراها المدرب الجديد إضافة جيدة للفريق, وهي قادرة على الظهور بشكل قوي في الموسم المقبل, تمهيدا لإعادة غزة الرياضي للطريق الصحيح.

4- محمد أبو حبيب:

بعد انقضاء حوالي 8 جولات من الدوري الأخير, فضّل الرحيل عن شباب خانيونس, دون أن يخوض أي تجربة تدريبية جديدة بعد ذلك, قبل أن يعلن مؤخرا عن انضمامه للهلال, الذي جاء سابعا في ترتيب الممتازة.

تجربة أبو حبيب مع الهلال لن تكون مفروشة بالورود, إذ يطمح الفريق للتواجد بين الأربعة الكبار في الموسم المقبل, لا سيما أنه كان بينهم بعد انقضاء حوالي 75% من دوري الموسم الماضي, قبل أن يتراجع بشكل كبير للمركز السابع في الجولات الأخيرة.

وضمّ الفريق ثلاثة لاعبين في الانتقالات الصيفية الجارية وهم محمد أبو كرش, وحازم شكشك, وأحمد عفانة, بانتظار التعاقد مع لاعب واحد فقط, لإنهاء صفقاته كما أكد أبو حبيب في تصريحات صحافية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00