قائمة الموقع

إدخال 200طن حديد بناء من معبر "كرم أبو سالم"

2010-09-14T10:34:00+02:00

غزة – الرسالة نت

تمكنت مصلحة مياه بلديات الساحل من إدخال 200 طن من الحديد المسلح عبر معبر كرم أبو سالم.

يشار إلى أنها المرة  الأولى التي يسمح الجانب الإسرائيلي لدخول حديد البناء إلى قطاع غزة  , وقال مدير عام المصلحة المهندس منذر شبلاق إن :" تلك الكميه من الحديد سيتم استخدامها لمشروع الصرف الصحي الطارئ لمدينة غزة بالتعاون مع بلدية غزة وتمويل البنك الألماني للتنمية Kfw  الخاص بإعادة تأهيل وتطوير محطة الشيخ عجلين لمعالجة الصرف الصحي

وقد أضاف م.شبلاق:" إن هذا المشروع يعد من المشاريع ذات الأهمية الكبرى حيث يهدف إلى وقف الضخ العشوائي والمباشر لكميات الصرف الصحي غير المعالجة إلى شاطئ بحر مدينة غزة،

وأشار في تصريحات صحفية إن المشروع يتم بالتعاون مع بلدية غزة ووزارة الحكم المحلي، حيث تم بالاتفاق بين البنك الألماني للتنمية KFW  ،وزارة التخطيط، و سلطة المياه الفلسطينية.

ووجه م. شبلاق رسالة شكر لألمانيا حكومة وشعبا ومؤسسات على دعمهم للشعب الفلسطيني ومؤسساته وخصوصا لاهتمامها بقطاعي المياه والصرف الصحي، إضافة إلي ما توليه ألمانيا من اهتمام بمساعدتنا في تطوير البنية التحتية".

وأكد م. شبلاق على أن الحصار وإغلاق المعابر قد انعكس بالسلب على تنفيذ المشاريع داعيا إلى ضرورة فتح المعابر والسماح بإدخال المعدات والمواد الخام من اجل المضي قدما في تنفيذ مشاريع البنية التحتية.

 

اخبار ذات صلة