قائمة الموقع

حملة ضد نقل ناجي العلي لرام الله

2010-09-14T12:07:00+02:00

رام الله – الرسالة نت

أطلقت مجموعة من المثقفين الفلسطينيين حملة ضد مبادرة نقابة الصحفيين في الضفة الغربية نقل جثمان رسام الكاريكاتير ناجي العلي من لندن إلى رام الله. واعتبر مشاركون في الحملة أن المبادرة تغتال ناجي العلي مرة ثانية.

والحملة أطلقها موقع "أجراس العودة" الإلكتروني، وهو موقع تشاركي يضم في هيئة تحريره صحفيين وناشطين من داخل أراضي 48 ومن الشتات. وانضم إلى الحملة خلال أقل من أسبوع نحو مائتي مثقف من الفلسطينيين في الداخل والشتات.

تكريم مهين

وقال عضو هيئة التحرير بالموقع هادي شاكوش إن الدعوة جاءت ردا على قرار نقابة صحفيي السلطة الفلسطينية نقل جثمان الشهيد ناجي العلي إلى رام الله.وأضاف شاكوش للجزيرة نت "قررنا التصدي لتلك المحاولة الخطيرة لكونها تتعاطى مع رام الله كوطن للفلسطينيين، بينما نؤمن بأن وطننا فلسطين التاريخية".

وأوضح أن تكريم ناجي العلي لا يتم بتلك الطريقة المهينة، خصوصا أنه طالب في وصيته بدفنه إما في قريته الشجرة بقضاء طبريا، أو في مخيم عين الحلوة بصيدا اللبنانية إذا تعذر الاحتمال الأول.

واغتيل رسام الكاريكاتير ناجي العلي عام 1987 في لندن عبر إطلاق النار عليه من مسافة قريبة. ولجأ العلي إلى لندن قادما من الكويت التي أبعدته عن أراضيها خوفا على حياته.

اخبار ذات صلة