قائمة الموقع

مشروع صهيوني لتجفيف شاطئ عكا !

2010-09-15T07:21:00+02:00

عكا المحتلة – الرسالة نت

تقوم ما تسمى بدائرة أراضي "إسرائيل" على تجفيف أكثر من مئة دونم داخل بحر مدينة عكا لأغراض تنزه المغتصبين.

وقالت الحركة الإسلامية في المدينة :"إن سلطات الاحتلال سعت إلى إنشاء فنادق وشواطئ سياحية بهدف التغطية على المدينة القديمة من عكا والتي يقطنها الفلسطينيون"، لافتة إلى أن كل ذلك سيؤثر على الوجود العربي وهو ما تهدف إليه المخططات الصهيونية.

وذكرت الحركة أن المشروع يستهدف مناطق الساحل الجنوبي التي وصفت بأنها شواطئ مهملة حاليا، علماً أنها تصل إلى ما يقارب ألف دونم من نهر الجنوب إلى أسوار البلدة القديمة، ووفقاً للخطة سيتم إنشاء ميناء "مارينا القديمة".

واعتبرت الحركة الإسلامية أن كل ذلك يهدد الوجود العربي الإسلامي الذي بادر إليه الاحتلال من خلال عدد من العناوين الرسمية مثل شركة التطوير- عكا وشركة العميدار عبر سنوات عديدة، وأن هدف المخطط هو تهويد المدينة فقط.

وأضافت:" إننا نعاني من أزمة سكنية رهيبة في الوقت الذي تضع فيه دائرة إسرائيل يدها على الأراضي العربية لتحولها إلى فنادق سياحية ضاربة عرض الحائط حقوقنا على ارض الآباء والأجداد تحت شعار البناء والتطور والسياحة، بل تتناسى أن المنطقة المقصودة هي منطقة عامرة بأهلها الذين لا يسمح لهم بالبناء وهي المحاذية لمنطقة نهر النعمان التي يعيش أهلها داخل ما أسمته الأكواخ المبنية من الزينكو، بكل بساطة تتجاهل أهل هذه المنطقة وكأنهم من عالم آخر".

اخبار ذات صلة