شهيد وإصابة 4 صهاينة و102مواجهة خلال أسبوع

من المواجهات
من المواجهات

غزة-الرسالة نت

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 4 صهاينة، خلال 102 مواجهة مع الاحتلال في الضفة وغزة، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل، كما اشتعلت عشرات الحرائق في مغتصبات العدو ومواقعه العسكرية بفعل البالونات الحارقة التي يطلقها الشبان من قطاع غزة.
ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 106 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة، في وقت ألقى شبان فلسطينيون الزجاجات والبالونات الحارقة في شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق خانيونس، شرق رفح، العيسوية، الطور، جبل المكبر، مغتصبة أشكول، أبو ديس، بيت إيل، وذلك ضمن حوالي 22 مواجهة.
ويوم الخميس، استشهد الشاب محمد سمير عبيد (21 عامًا) من العيساوية شرق القدس المحتلة برصاص الاحتلال، وأصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، كما أصيب مغتصبين وجنديين من جنود الاحتلال خلال مواجهات في مدينة القدس، فيما تم رصد اندلاع 22 مواجهة مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في العيساوية، مغتصبة مابو دوتان، الرام، مغتصبة بسجات زئيف، مغتصبة عطروت، حاجز مخيم شعفاط، السواحرة الشرقية، وادي الجوز، سلوان، بؤرة بيت مسكوفيتيش الاغتصابية، واندلاع حرائق في كلاً من: "مغتصبة حوف أشكلون، مغتصبة شاعر هنيغف، مغتصبة أشكول"، وتفجير عبوات ناسفة في أبو ديس، مدينة طوباس.
أما يوم الأربعاء، أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في مخيم العروب، حاجز قلنديا، العيسوية، حاجز مخيم شعفاط، واندلعت الحرائق في مغتصبة أشكول، وأحصيت 16 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة تخللها تفجير عبوة ناسفة من خلال البالونات في مغتصبة شاعر هنيغف، وكيبوتس ناحل عوز.
وفي منتصف الأسبوع، أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص وعدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت في غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب حاجز قلنديا، واندلعت الحرائق في كلا من: "مغتصبة بئيري، مغتصبة أشكول، مغتصبة شاعر هنيغف، مغتصبة سدوت هنيغف"، وذلك ضمن 18 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في حاجز الأنفاق، ومدينة جنين.
ويوم الإثنين الماضي، أصيب فلسطينيين اثنين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في مخيم شعفاط، وذلك ضمن 19مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة على حاجز الجلمة.
ويوم الأحد، أصيب فلسطيني بالرضوض في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات وبالونات حارقة على مغتصبة بئيري، أبو ديس، حيث أحصيت 5 مواجهات في ذلك اليوم.
وأما يوم السبت فقد أصيب فلسطيني بالرضوض وإصابتان بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيين زجاجاتهم الحارقة في شعفاط، وأحصيت 5 مواجهات.

المصدر: موقع القسام الالكتروني