قائمة الموقع

حماس والديمقراطية تستنكران العدوان الاسرائيلي على سوريا

2019-07-01T14:49:00+03:00
حماس تدين العدوان الاسرائيلي على سوريا
غزة - الرسالة نت

استنكرت حركة المقاومة الاسلامية حماس  العدوان الإسرائيلي السافر على سوريا وتعمد قتل أبناء الشعب السوري بدم بارد. 

وقالت حماس في بيان صحفي وصل " الرسالة نت "  إن "هذا العدوان الإجرامي على سوريا وشعبها الشقيق تأكيد أن الاحتلال الإسرائيلي، هو الخطر الأكبر ليس على الشعب الفلسطيني فحسب، بل على المنطقة برمتها".

وأضافت حماس أن "الأزمة الداخلية التي تمر بها المنطقة وحملات التطبيع المتواصلة مع الاحتلال، ومؤتمر البحرين المشؤوم شجعت هذا الكيان على جرائمه وانتهاكاته بحق شعوب المنطقة وأراضيها ومقدراتها، وشكلت له غطاءً رسميًا".

كما أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بكل القوة، العدوان الإسرائيلي الهمجي على الأراضي السورية، والذي استهدف المناطق السكنية، ما أدى إلى وقوع ضحايا من المدنيين من بينهم نساء وأطفال.

وقالت الجبهة في بيان الإثنين إن العدوان الإسرائيلي على سوريا، واجتياح قوات الاحتلال لمدن الضفة ومخيماتها، وفي مقدمتها بلدة العيسوية الثائرة، رداً على اغتيال قوات الاحتلال لشهيد الجبهة محمد سمير عبيد، هذا كله من تداعيات ورشة البحرين وصفقة ترامب – نتنياهو.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا وعلى الشعب الفلسطيني، كما دعت الدول العربية إلى الالتزام بقرارات القمم العربية والمسلمة، ومبادرة السلام العربية، ووقف كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل"، ونزع الشرعية عن الاحتلال ومحاصرة دولة التمييز العنصري وعزلها دولياً.

وشن الطيران الإسرائيلي غارات عدة الليلة الماضية على مواقع في ريفي دمشق وحمص، بينما أفادت وسائل إعلام سورية بمقتل أربعة مدنيين في القصف.

اخبار ذات صلة