قائمة الموقع

المقدسيين يشيعون جثمان الشهيد الضبعات

2010-09-16T06:15:00+02:00

القدس – الرسالة نت

شيع مئات المقدسيين اليوم الأربعاء, جثمان الشهيد حازم عادل محمد حافظ أبو الضبعات البالغ من العمر 23 عاماً، من سكان حي الثوري جنوب المسجد الأقصى، وسط تكبيرات داخل ساحاته وهم يحملون الشهيد على الأكتاف حيث دفن في مقبرة باب الأسباط، وسط تكثيف عسكري على جميع أبواب المسجد الأقصى.

وسلمت شرطة الاحتلال جثمان الشهيد بعد صلاة المغرب، ولوحظ أن الشهيد الذي قتل بدم بارد، تعرض للكمات وخدوش وانتفاخ على الجبين،إضافة لرصاصة إخترقت قلبه وخرجت من ظهره.

وبالحزن والأسى ودعت والدة ووالده الشهيد وإخوانه وأقرباءه ورفاقه بإلقاء نظرة الوادع في منزل والده، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية على أسطح المنازل، وأستقبل بالزغاريد والبكاء على وداعهُ.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت عن وفاة شاب مقدسي برصاصة انطلقت من مسدس أحد عناصر الشرطة والحجة قيامه مع ثلاثة شبان آخرين بمحاولة سرقة سيارات في أحد الأحياء بمدينة تل أبيب؟

وقالت الشرطة إن إحدى الدوريات التابعة لها مرت عن طريق الصدفة في المنطقة عندما اشتبهت بالشبان الأربعة، واقتربت منهم لتضبطهم بعد اقتحامهم لإحدى السيارات، وأثناء الاعتقال ادعت الشرطة أن الشبان قاوموا عملية الاعتقال حيث انطلقت رصاصة من مسدس احد رجال الشرطة.

وفي ساعات العصر اتصلت الشرطة الإسرائيلية مع والد الشهيد لتخبره أن ابنه أصيب وهو حاليا في المستشفى، فتوجه أعمامه برفقة المحامي إلى المستشفى وهناك تم إخبارهم بوفاته وتعرفوا على الجثة.

يذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي قتلت شبان مقدسيين بدم بارد للاشتباه بهم أمثال الشهيد وليد ربيع الطويل 25 عاماً ، من سكان بلدة صور باهر في القدس المحتلة، قتلته بدم بارد أثناء اجتيازه بسيارته حاجز عسكري قرب مستوطنة " ميفو بيتار"جنوب القدس بتاريخ 22-9-2009.والشهيد زياد الجولاني البالغ من العمر 38عاماً من بلدة شعفاط في القدس المحتلة 11-6-2010

اخبار ذات صلة