معاريف: مصر تبذل جهودا مكثفة لمنع التصعيد في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الجمعة، بأن الجانب المصري يبذل جهودا مكثفة لمنع التصعيد مع إسرائيل من قبل حركة حماس في قطاع غزة .

ونقلت "معاريف" عن مصادر إسرائيلية قولها إن المصريين يبذلون جهودًا مكثفة لمنع التصعيد من قبل حماس، مستدركة : "لكن الجيش الإسرائيلي يستعد لمثل هذا الاحتمال".

وفي سياقٍ متصل، قال منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية الأسبق الجنرال احتياط إيتان دانغوت : "حسب التقديرات، حماس ليست مهتمة بالتصعيد".

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب في غلاف غزة، أمس في أعقاب الرد المتوقع من حماس على حدث صباح أمس. وفق موقع "حدشوت 24" العبري.

واستشهد صباح أمس الشاب محمود الأدهم (28 عاما) أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة  حماس  بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان:" خلال ساعات الصباح رصدت قوة عسكرية عدد من الفلسطينين في منطقة السياج الامني شمال قطاع غزة، من التحقيق الأولي يتضح ان ناشط في قوة الضبط الميداني التابعة لحماس وصل الى منطقة السياج في أعقاب تحرك فلسطينييْن بمحاذاته".

وأضاف بيان الجيش: "لاحقًا اتضح ان القوة العسكرية التي وصلت الى المكان قامت بتشخيص ناشط الضبط الميداني كشخص مسلح وقامت بإطلاق النار نتيجة سوء فهم"، مؤكدا أنه سيتم التحقيق في الحادث".

من جانبها حملت كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استشهاد الأدهم وأكدت أنها تجري فحصاً وتقييماً لهذه الجريمة، متوعدة بالرد.