قيامة عثمان"... ملحمة تركية أخرى

قيامة عثمان"... ملحمة تركية أخرى
قيامة عثمان"... ملحمة تركية أخرى

الرسالة نت - وكالات

علن منتج وكاتب مسلسل قيامة أرطغرل محمد بوزداع عن القناة الناقلة للسلسلة الجديدة من مسلسل "قيامة عثمان" والذي ينتظره ملايين المشاهدين، بعد أن حققت الخمسة الأجزاء الأولى من "قيامة أرطغرل" نجاحاً كبيراً وشاهدها كثيرون في تركيا وخارجها.

ونشر بوزداع الخبر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي وقال: "هذا الموسم من سلسلتنا القيامة باسم قيامة عثمان سيلتقي بالمشاهدين على قناة آي تي في ATV ، آمل أن يكون موسمنا الجديد وقناتنا الجديدة وسيلة للخير".

ويأتي هذا بعد خمس سنوات من عرض "قيامة أرطغرل" حصرياً على القناة التركية الأولى TRT1، وبهذا الخبر يكون فريق المسلسل قد أزاح الستار عن سؤال ظل جمهور المسلسل يبحث عن إجابة له طويلاً، ولكن هناك الكثير من المتابعين الذين لا يزالون يرغبون بمعرفة موعد عرض الموسم الجديد من المسلسل.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد تصريح رسمي حول موعد عرض الحلقة الأولى من "قيامة عثمان"، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ عرض الموسم الجديد بين شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول المقبلين من العام الحالي.

وكان قد تم الإعلان سابقاً عن أن الممثل التركي الشباب بوراك أوزجيفيت هو من سيلعب دور البطولة في المسلسل؛ حيث سيؤدي دور عثمان غازي ابن أرطغرل. كما شرع بوراك بالتحضير والاستعداد منذ شهور لهذا الدور من خلال قراءة سيناريو المسلسل بالإضافة إلى التحضيرات الفنية كالتدريب على فنون القتال وركوب الخيل.

ولا يزال الغموض يرافق الكثير من تفاصيل المسلسل؛ إذ لم يتم الإعلان رسمياً عن الممثلين والممثلات الذين سيشاركون في تجسيد أدوار الشخصيات الرئيسية في المسلسل.

ومن الشخصيات التي ينتظر الجمهور إعلان من سيجسدها في "قيامة عثمان" شخصية "رابعة بالا هاتون"، زوجة عثمان غازي، وهي ابنة الشيخ أديبالي، الذي يعتبر المرجع الروحي والديني لمؤسس الدولة العثمانية عثمان غازي، والذي يتوقع أيضا أن يكون له دور رئيسي في أحداث المسلسل تشابه أدوار ابن عربي الذي ظهر في مسلسل قيامة أرطغرل.

كذلك ينتظر الجمهور أيضاً ظهور شخصيات تؤدي أدوار إخوة عثمان وأبناء أرطغرل الآخرين، وهم جوندوز وسافجي.

وبحسب الروايات التاريخية، فإن أحد رجال أرطغرل وقادته تورجوت الب سيستمر بالجندية والولاء لعثمان بعد وفاة والده أرطغرل وسيشارك معه حتى مراحل متقدمة من عمره في المعارك العسكرية والفتوحات، ولذلك تتوقع شريحة عريضة من متابعي المسلسل استمرار دور تورجوت الب في الموسم المقبل.

بالمقابل، لا يوجد أي أحاديث أو تصريحات لبطل سلسلة "قيامة أرطغرل"، النجم أنجين ألتان دوزياتان حتى الآن حول ما إن كان سيظهر في الحلقات الأولى من مسلسل "قيامة عثمان" أم ستبدأ أحداث المسلسل بنقلة زمنية كبيرة تتجاوز فترة حياته.

الجدير بالذكر أن مسلسل أرطغرل خلال المواسم الخمسة السابقة حقق مشاهدات ومبيعات عالية وتربع على قائمة المسلسلات التركية الأعلى مشاهدة، ولكن السؤال يبقى بالطبع: هل ينجح فريق المسلسل بالاستمرار في تحقيق نفس الأرقام بحلته الجديدة وبنجومه الجدد؟

تدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية على مدار السنوات الخمس السابقة، في حين أن المسلسل بث في عشرات الدول، وشاهده نحو 3 مليارات متابع، وترجم إلى لغات متعددة، كما أن لديه جمهوراً على نطاق واسع في العالم العربي.

وحققت المسلسلات التركية نجاحاً ملحوظاً، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار، رغم الحديث الدائر، في هذه الفترة، عن تراجع حضور الدراما التركية وحدوث إشكاليات في ميزانياتها.