قائمة الموقع

العميد بطلا لبطولة الصداقة الرمضانية

2010-09-17T18:28:00+02:00

غزة – احمد العشي

حقق عميد الأندية الغزية لكرة القدم غزة الرياضي لقب بطولة الصداقة الرمضانية و التي ينظمها نادي الصداقة الرياضي برعاية من شركة  مكة كولا بعدما تغلب على نظيره التقليدي نادي الصداقة الرياضي منظم البطولة بضربات الجزاء و ذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

و قد أقيمت المباراة النهائية الساعة الثالثة و النصف من مساء يوم الجمعة على ملعب اليرموك المعشب بمدينة غزة بحضور كل من جمال العقيلي المندوب عن وزير الشباب و الرياضة  الدكتور باسم نعيم والأستاذ إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية يونس زعبوط  رئيس مجلس إدارة شركة مكة كولا و جمال أبو حشيش رئيس نادي الصداقة الرياضي و موسى الوزير  رئيس نادي غزة الرياضي .

و تميزت المباراة  منذ شوطها الأول بالمستوى المتواضع من قبل الطرفين حيث انحصرت الهجمات في وسط الميدان مع سيطرة نسبية للنادي الأبيض بالإضافة إلى بعض الهجمات الخجولة ، ففي الدقيقة الخامسة من الشوط الأول كاد الرياضي أن يفتتح التسجيل عن طريق لاعبه الجديد علاء عطية عندما انفرد بالحارس و سدد الكرة التي أضلت طريقها لتجد نفسها خارج الملعب، و في الدقيقة 13 سنحت فرصة هدف للصداقة عن طريق اللاعب محمد الديري عندما سدد كرة ضعيفة من داخل المنقطة لتصل سهلة إلى يد حارس الرياضي عماد أبو عبيد.

و استقرت الهجمات بعدها في وسط الميدان إلى أن وصلت الدقيقة 35 و التي شهدت اخطر فرصة في المباراة للأبيض عن طريق المارد علاء عطية الذي سدد كرة صاروخية من خارج مربع العمليات كاد أن يفتتح منها التسجيل إلا أن العارضة كانت لتسديدته بالمرصاد.

و قبل نهاية الشوط الأول عاد الصداقة لإضاعة الفرص ولكن هذه المرة بقدم هاني أبو ريالة  عندما سدد كرة من خارج المنطقة ليتصدى لها ماد أبو عبيد بكل براع، و بعدها أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

و لم يختلف الحال في الشوط الثاني عن سابقه حيث المستوى المتواضع مع سيطرة عميد الأندية في وسط الميدان و إضاعة الفرص ، ففي الدقيقة 10 سنحت فرصة أولى لغزة الرياضي عن طريق هاني المصدر بعدما هيأ له اللاعب مهند الطهراوي الكرة ليسددها المصدر ولكن براعة حارس الصداقة سامي فرحات منعت فرحة الرياضيين تعم الملعب.

و انتظر لاعب الرياضي و المنتخب الفلسطيني الاولمبي انس الحلو دقيقتين فقط حتى كاد أن يعيد الأمل إلى جماهيره و فريقه و جهازه الفني عندما أتيحت له فرصة تسجيل الهدف الأول بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتطمت في احد مدافعي الصداقة و كادت أن تخادع فرحات ولكن الحظ حالفه لتخرج الكرة بسنتيمترات بجوار القائم الأيمن.

و في الدقيقة 24 فرصة أخرى لغزة الرياضي عن طريق هادي المصدر عندما احسب حكم المباراة ضربة حرة لينفذها المصدر بطريقة مميزة ولكن السد العالي سامي فرحات تصدى لها بكل براعة.

و بقي الحال على ما هو عليه إلى أن أعلن حكم المباراة محمود الجيش انتهاء المباراة بالتعادل السلبي و يلجأ الفريقان إلى ضربات الحياة أو الموت و التي ابتسمت في النهاية إلى العميد بنتيجة 3/2 سجل لغزة الرياضي كل من هاني المصدر و علاء عطية و سامي الداعور فيما أضاع اللاعب إبراهيم العمور، و سجل للصداقة كل من سامي سالم و رامي الحلبي، و أضاع محمود زقوت و هاني أبو ريالة و يوسف التري.

 

""

""

""

""

""

""

اخبار ذات صلة