قائمة الموقع

تألق نافاس يحرج زيدان ويفتح باب الجدل حول كورتوا

2019-07-31T15:17:00+03:00
نافاس
الرسالة نت - وكالات

فتح الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، باب النقاشات من جديد حول هوية الأحق بحراسة عرين الفريق الملكي في الموسم المقبل.

ومنذ تعاقد النادي "الملكي" مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الصيف الماضي، فقد نافاس مركزه في التشكيلة الأساسية خلال الموسم المنصرم، الذي شهد نتائج كارثية لفريقه.

وألقت صحيفة "ماركا" الإسبانية, الضوء على فارق المستوى بين الكوستاريكي والبلجيكي خلال فترة الإعداد هذا الصيف، وهو ما ظهر بوضوح خلال مواجهة توتنهام الإنجليزي، الثلاثاء في كأس أودي الودية.

ورغم تلقي الريال خسارة جديدة على يد "السبيرز" (0-1)، إلا أن نافاس نجح في الذود عن مرماه ومنع الفريق "اللندني" من تحقيق الانتصار بنتيجة عريضة.

وحصل نافاس على إشادة استثنائية من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، بعدما اعترف الأخير بمنع الحارس الكوستاريكي فريقه من الفوز بنتيجة كبيرة على "الميرينغي".

وجاءت مشاركة نافاس في المباراة, بعد تعرض كورتوا لإصابة لالتواء في الكاحل، ليبرهن الكوستاريكي من جديد على أحقيته باستعادة مكانته في تشكيلة الفريق.

وتلقى كورتوا 5 أهداف من 6 تسديدات على مرماه خلال مواجهة أتلتيكو مدريد الماضية، في الجولة التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية، التي شهدت سقوط الريال (3-7).

أما نافاس, فمنع توتنهام من تسجيل 7 أهداف، ليحفظ ماء وجه مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من تلقي خسارة ثقيلة للمباراة الثانية على التوالي.

وطرحت الصحيفة استفتاء عبر موقعها الإلكتروني، تساءلت فيه عن الحارس الأحق بحراسة عرين الفريق الملكي في الموسم المقبل، ليقع اختيار الجماهير على نافاس بنسبة 94%، بينما حصل كورتوا على 6% فقط.

اخبار ذات صلة