قائمة الموقع

بلماضي ينافس 9 مدربين على جائزة الأفضل بالعالم

2019-07-31T17:08:00+03:00
بلماضي
الرسالة نت - وكالات

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا", الجزائري جمال بلماضي ضمن قائمة تضم 10 مدربين مرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم عن عام 2019.

ويأتي ترشيح بلماضي للجائزة, بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده الجزائر للتتويج ببطولة الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت هذا الصيف بمصر.

وبخلاف مدرب الجزائر، ضمّت القائمة 9 أسماء أخرى أبرزهم الإسباني جوسيب غوارديولا, المتوج برباعية محلية مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما تواجد في القائمة الألماني يورغن كلوب بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع ليفربول، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وصيف البطولة مع توتنهام.

ورشّح "الفيفا", الهولندي إريك تين هاغ مدرب أياكس الهولندي للجائزة، بعدما قاد فريقه للتتويج بالثنائية المحلية في هولندا (الدوري والكأس) والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بمجموعة شابة وواعدة من اللاعبين.

وجاء البرازيلي تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل بالقائمة, بعدما قاد منتخب "السامبا" للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2019 في بلاده، البطولة التي سجلت فيها البرازيل 15 هدفا خلال 6 مباريات فقط.

وضمّت القائمة الأرجنتينيين مارسيلو غالاردو وريكاردو غاريكا، إذ نجح الأول في التتويج مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني بكأس كوبا ليبرتادورس 2018، والحصول على المركز الثالث بكأس العالم للأندية، بينما قاد الثاني منتخب بيرو للوصول لنهائي النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا لأول مرة منذ عام 1975.

كما انضم البرتغالي فرناندو سانتوس للقائمة بعدما نجح في قيادة منتخب البرتغال للفوز بأول نسخة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

أما آخر المرشحين فكان الفرنسي ديدييه ديشامب، وذلك بعد تصدر منتخب "الديوك" لمجموعته في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020, عقب نجاحه في حصد 9 نقاط من 3 مباريات.

اخبار ذات صلة