قائمة الموقع

"التجمع المسيحي": أدلة لفساد صفقات تسريب العقارات بالقدس

2019-08-03T17:59:00+03:00
"التجمع المسيحي": أدلة لفساد صفقات تسريب العقارات بالقدس
الرسالة نت - وكالات

كشف رئيس التجمع الوطني المسيحي ديمتري دلياني، عن وجود أدلة جديدة جرى الحصول عليها حول فساد الصفقات التي تسربت بموجبها العديد من العقارات المسيحية في مدينة القدس وخارجها.

وقال دلياني في تصريح صحفي إنّ هذه الصفقات تمت بشكل مشبوه دون أن تراعي الإجراءات الداخلية في الكنيسة، وتضمنت الكثير من الرشاوي.

وأوضح أن بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن "ثيوفيلوس الثالث"، أمر بإعادة تفعيل هذه القضية من جديد، بعد الحصول على وثائق وأدلة مهمة سيجري تقديمها للمحكمة العليا للمطالبة بإعادة النظر في هذه الصفقات.

وبين أنه بالرغم من عدم الثقة بالمحاكم الإسرائيلية، إلّا أن الجهود الدبلوماسية التي يقودها البطريرك من خلال زيارته لواشنطن ولقائه مع سفراء ووزراء خارجية ومسؤولي كنائس بارزة هناك، ستدفع تجاه فضح جرائم الاحتلال.

وعن إجراءات محاسبة المتورطين في هذه العقارات من الكنيسة، أجاب "جرى الإطاحة بالبطريرك السابق المتورط في حادثة تاريخية لم تحدث سوى مرتين منذ ألفي سنة في الكنيسة".

وبيّن أنه تم تجريد ألقاب البطريرك السابق وانتخاب ثيوفليوس بالإجماع وهذه أيضا سابقة تاريخية بالكنيسة.

وأوضح أنّ الكنيسة أصبحت تضم في مجمعها عدد من العرب والفلسطينيين بعدما كان سابقا يقتصر العدد على شخص واحد فقط.

وكانت المحاكم الإسرائيلية قد أقرت الصفقات السابقة، ما اعتبرها دلياني "  محاولة لفتح المجال للمستوطنين بالاستيلاء على هذه العقارات".

ومن أبرز العقارات المسربة، فندقي الامبريال والبترا في باب الخليل، وعقار المعظمية في الحي الإسلامي من البلدة القديمة بالقدس.

وكالة سند للانباء

اخبار ذات صلة