قائمة الموقع

تحذيرات من دعوات منظمات "الهيكل" لاقتحام الأقصى

2019-08-06T15:26:00+03:00
ارشيفية
القدس المحتلة-- الرسالة نت

دعت منظمات "الهيكل" المزعوم، أنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى، خلال أيام عيد الأضحى، وذلك تزامنا مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وتأتي هذه الدعوات التي عممت على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما تواصل شرطة الاحتلال الإسرائيلي فرض التقييدات على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم ونصب الحواجز العسكرية بالطرقات المؤدية للأقصى وقبالة بواباته.

كما صعدت سلطات الاحتلال من إجراءاتها ضد المصلين وموظفي الأوقاف عبر ملاحقتهم واعتقالهم والتحقيق معهم، وكذلك إبعادهم عن الأقصى.

ودعت المنظمات الاستيطانية أنصارها وللإسرائيليين اقتحام جماعي للمسجد الأقصى خلال أيام الأسبوع المقبل، على أن يتم الشروع بالاقتحامات بساعات صباح يوم الأحد الموافق 11-8-2019، بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى، وتتجدد يوميا حتى صباح يوم الخميس المقبل.

ووفقا للنشاط بمنظمات "الهيكل"، المستوطن إبراهام بلوخ، فإن الشرطة الإسرائيلية ستسمح لهم بتنفيذ اقتحامات جماعية لساحات الحرم بمناسبة ذكرى "خراب الهيكل" وستوفر للمستوطنين الحماية، وذلك على غرار الاقتحامات الجماعية خلال ما يسمى "يوم القدس" في الـ28 من شهر رمضان.

وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من دعوات منظمات "الهيكل" المزعوم المتطرفة، أنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تزامنًا مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي، الدعوات المتطرفة لباحات الأقصى خلال أيام عيد الأضحى إصرار متطرف على المساس بحرمة المسجد، داعيةً إلى مواصلة التصدي لكافة الانتهاكات والاعتداءات والذود عن المسجد.

وأكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى على المخطط الإسرائيلي الهادف إلى تكثيف الوجود اليهودي في الأقصى وبشكل يومي، مشيرًا إلى زيادة حدة الاعتداءات والاقتحامات بشكل متطرف وعنصري وأمام العالم أجمع بمسلميه ومسيحييه وكل من يحترم الدين ويقدس دور العبادة.

ونبه إلى خطورة هذا المخطط التهويدي الذي أضحى من خلاله مشهد اليهود والمتطرفين يتجولون بحرية في باحات المسجد الاقصى أمرًا اعتياديا مهددين بالمزيد من إجراءات التهويد والاقتحام.

وأشارت الهيئة إلى أن سلطات الاحتلال تعتدي على كل ما هو مقدس للفلسطينيين بصورة همجية، فتارةً تؤمن اقتحامات للأقصى، وتارةً أخرى تنفذ جريمة مروعة بهدم عشرات الشقق السكنية في واد الحمص بصور باهر، داعيةً إلى إفشال مخططات الاحتلال والتصدي لعدوانه على كافة الجبهات.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال ستغلق طرقات وشوارع رئيسة في مدينة القدس المحتلة، والتضييق على المقدسيين، بسبب الطقوس الخاصة بـ "ذكرى خراب الهيكل".

اخبار ذات صلة