قائمة الموقع

ردود الفعل الإسرائيلية على مقتل جندي إسرائيلي بالضفة

2019-08-08T10:54:00+03:00
ردود الفعل الإسرائيلية على مقتل جندي إسرائيلي بالضفة
القدس - الرسالة نت

توالت ردود الفعل الإسرائيلية على مقتل جندي إسرائيلي قرب مستوطنة غوش عتصيون جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة صباح اليوم الخميس.

وقال وزير جيش الاحتلال السابق افيغدور ليبرمان، "الاستسلام (للإرهاب) في غزة يؤدي إلى هجمات في القدس والضفة، إن سياسة الحكومة الحالية هي محاولة حقيرة لشراء الهدوء على المدى القصير والتضحية بأمن المواطنين الإسرائيليين على المدى البعيد".

أما رئيس الكنيست يولي إدلشتاين، فقال "يجب أن يكون ردنا على الهجوم صارم من خلال تطبيق السيادة الإسرائيلية على جميع المستوطنات وغوش عتصيون أولاً".

بينما قال الحاخام شلومو فيلك رئيس المدرسة الدينية حيث درس الجندي القتيل: "ذهب إلى القدس لشراء الهدايا للحاخامات وكان في طريق العودة وتعرض للهجوم".

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الخميس، عن مقتل جندي "اسرائيلي" في عملية خطف وطعن بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية:" إن الجندي تعرض للخطف والقتل بمنطقة عتصيون وتم اكتشاف جثته صباح اليوم على جانب الطريق بين إفرات ومجدال عوز عليه آثار طعنات بسكين".

في أول تعقيب له عقب مقتل جندي إسرائيلي بعملية خطف وطعن بالضفة المحتلة، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، "إن قوات الجيش تسعى للقبض على المنفذ".

وقال نتنياهو وفق ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، "أبلغنا هذا الصباح عن هجوم طعن مروع، تسعى قوات الأمن الآن للقبض على المنفذ".

اخبار ذات صلة