ســـفير فلسطيني يهدد الكاتب فهمي شراب

ليتك سكت يا فرزدق السلك الدبلوماسي في فرنسا

FB_IMG_1565972436018.jpg
FB_IMG_1565972436018.jpg

بقلم: فهمي شراب

 

أرسل السفير الفلسطيني سلمان الهرفي يهددني بعدما كتبت مقالاً عن أداءه الدبلوماسي في جنوب افريقيا وتونس قبل شهرين،، ولا أعلم كيف لا يدرك هذا السفير بان من وُلِد في الزوابع لا يخشى هبوب الرياح،  ونحن جيل يختلف تماما عن جيل القمع الذي يظنوه أو يريدوه، وأنني لو كنت أخشى شيئاً لما فكرت وكتبت، لذا؛  سأكتب هذه المرة عن أداءه في فرنسا،  متسلحاً  بالحقائق المثبتة والصور والفيديوهات في نقاط مختصرة على النحو التالي:

1-أين يبدد  السفير عشرات آلاف اليوروهات  شهرياً ( موازنة السفارة الشهرية) علما بأن لا نشاطات ولا مساعدات يقدمها للفلسطينيين؟ وهل طبيعي تحت بند " الضيافة" ان يصرف على نفسه وعلى حياته الشخصية واسرته؟

2-هل والسلطة تشتكي من قلة الموارد المالية من الجائز صرف وتبديد 120 ألف يورو في ليلة واحدة خارج اطار العمل الدبلوماسي؟

3- ما الفائدة من القيام بعرض أزياء وتنظيم حفلة غناء وفرقة موسيقية  ودفع 120 الف يورو في ليلة واحدة؟ وهل من عاداتنا ان نقرع كؤوس الخمرة (الشمبانيا) نهاراً جهاراً مع الفرنسيين دون احترام لميراث كفاحنا ونضالاتنا وشهدائنا الذين بسببهم صار لنا سلطة ووزارة وسفارة؟ علماً بأن في تلك الليلة انسحب السفير الجزائري والسفير المغربي والاردني احتجاجاً على مظاهر البذخ والمُجن والاسراف التي سادت أثناء الحفلة. (مرفق الصور الثبوتية والفيديو في أول تعليق)

4- اشتغل الشاب " هــ . خ." في مطعم " نورا" في باريس، نظرا لأنه لم يملك أي شهادة، وهذا أمر طبيعي ونحترمه، ولكن  وبتزكية من شخصية أمنية في السلطة  لان والده عمل في هذا الجهاز..  أين المعيار في تعيين هذا الشاب في السفارة وهو لا يملك أي قدرات ومؤهلات؟
5-هل التعيين في وزارة الخارجية الفلسطينية اصبح بالتوريث؟  حيث ابنته موظفة على ملاك وزارة الخارجية. ولكنها حرة طليقة تتجول في كل العالم. 

6-وهل ابنته الأخرى في فرنسا يحق لها استعمال سيارة السفارة الدبلوماسية الفارهة؟  والقيام بمهمات للسفارة مقابل مبالغ مالية فلكية؟

7-هل مهمة السفير محاربة نشطاء حركة فتح الوطنيين؟ ومنعهم من تنظيم أي فعالية؟ لماذا يتم إلغاء نشاط الجاليات؟  و التفرغ  فقط لكتابة تقارير  كيدية غبية حول السفراء الاخرين والقيادات التي تخرج عن النص؟ والخروج عن النص هنا يعني " أن تعمل لكل الفلسطينيين وليس لشخصيات منتفعة انتهازية في  السلطة.

8-هل باتت السفارة مكاناً لعقد الصفقات والانشغال بتجارة الاحجار الثمينة والالماس؟ لماذا يتولى ابنه الاشراف على هذه الصفقات بالاشتراك مع المدعو (ع. ص) ويعطونها أولوية على العمل الدبلوماسي وخدمة الجالية؟

9- هل باتت السفارة غرف تحقيق مرعبة  فقط لمعاقبة الناس على الأهواء والانتماءات؟ هل انحصر عملنا في  معاقبة من ينتمي لتيار دحلان او حماس او الجهاد او الجبهة الشعبية؟ وكتابة تقارير أمنية كيدية دنيئة  فيهم والوشاية بهم لأجهزة الأمن؟ 
10- هل اقتصر عملنا الدبلوماسي في محاربة الاسلاميين؟ وهل لائق من السفير أن يرد على كل فلسطيني يلجأ للسفارة ساخراً وشامتاً: "خلي الاسلام السياسي ينفعكم؟" وأن يعطي السفير راتب لكل من يهاجم حماس، وينفق على تمويل منشوراته ويدرجه على الكادر الأمني للسفارة، ( م. ب)  و (ز. م.) نموذجاً. هل شغل السفير استقطاب كل السُقط  والأوباش والمرتزقة للسفارة في فرنسا؟ 

لقد شوهتم السفارات وحولتموها من مغارم الى مغانم، ومن انجازات الى أوكار لقتل المناضلين وتركة و بيارات.

لدي المزيد من هذه الاسرار ومظاهر الفساد التي تزكم الأنوف، ننشرها في وقتها. إن كتب لنا عُمر في هذه الدنيا الفانية.

البث المباشر