قائمة الموقع

عبد اللهيان: العدوان على بيروت خطأ كبير بحسابات نتنياهو والرد صادم

2019-08-27T17:58:00+03:00
ارشيفية
طهران-الرسالة نت

قال المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن العدوان الإسرائيلي على بيروت خطأ كبير في حسابات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتوقع عبد اللهيان في تغريده له على حسابه في "تويتر" أن يكون رد حزب الله اللبناني "صادم أو مزلزل".

وشدد "مما لا شك فيه أن الصهاينة سيدفعون ثمنا باهظا لهجماتهم على لبنان وسوريا والعراق، المعادلة سوف تتغير، والحفاظ على الأمن المستدام هو الخط الأحمر".

وصعد الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا من اعتداءات على سوريا والعراق، فيما شن لأول مرة منذ انتهاء حرب لبنان الثانية صيف 2006 3 اعتداءات على لبنان، اثنين منهما استهدفها الضاحية الجنوبية معقل تنظيم حزب الله اللبناني وذلك بواسطة طائرتين مسيرتين مفخختين.

ويوم الأحد الماضي توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بردّ عسكري حتمي على غارة إسرائيلية استهدفت موقعًا للحزب في قرية عقربا قرب العاصمة السورية دمشق، تلتها هجمات بطائرات إسرائيلية مسيّرة على معقل الحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ووجه الأمين العام لحزب الله كلامه لجيش الاحتلال الإسرائيلي قائلا "أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود من الليلة أوقف على الحيط على رجل ونص وانطرنا"، في إشارة إلى رد الحزب.

كما وجه خطابه للإسرائيليين في فلسطين المحتلة عام 1948، قائلا: "أقول للإسرائيليين ليس فقط على الحدود إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم ويستجلب لكم النار من كل مكان".

اخبار ذات صلة