قائمة الموقع

الاحتلال يحكم أسير جريح عامين ونصف

2010-09-19T14:29:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن محكمة الإحتلال الإسرائيلي في بئر السبع اصدرت اليوم حكما عسكريا يقضي بالسجن عامين ونصف بحق الأسير الجريح أحمد سمير مسلم عصفور .

 وقال نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من والد الأسير يفيد بمحاكمة الإحتلال لولده المريض والذي يعاني من أمراض جسدية ونفسية نتيجة إصابته بصاروخ من طائرة استطلاع في الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أصدرت محكمة بئر السبع الإسرائيلية حكما بالسجن لمدة عامين ونصف بحق ابنه الجريح أحمد سمير مسلم عصفور .

وأوضح الوحيدي أن قوات الإحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت الأسير عصفور بتاريخ 25 / 11 / 2009م عند معبر بيت حانون وهو في طريقه للعلاج في إحدى مشافي مدينة القدس وهو معتقل في سجن ريمون الإسرائيلي .

ويذكر أن الأسير الجريح عصفور من مواليد 20 / 5/ 1989م ويحمل هوية رقم 801919093 ومن سكان خانيونس في جنوب قطاع غزة . ويعاني من مرض السكري نتيجة استئصال البنكرياس ويحتاج لوجبات غذائية يومية معينة بالإضافة لإبر الأنسولين ويعاني من ضعف في النظر بعينه اليسرى وهناك تمزق في الأمعاء إلى جانب أن الأسير يعاني من اضطرابات نفسية .

واستهجن الوحيدي قيام الإحتلال الإسرائيلي بمحاكمة مواطن مصاب وجريح يعاني من اضطرابات نفسية مؤكدا أن الإحتلال وفي حربه العدوانية المفتوحة ضد الأسرى الفلسطينيين يوجه رسالة للعالم أجمع بعدم جديته في سلام في المنطقة يضمن حرية واستقلال الشعب الفلسطيني .

ووجه نداءا لكافة المنظمات الدولية والإنسانية للوقوف وقفة جادة ومسؤولة والعمل لتوفير حماية دولية للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مستغربا من حالة العجز والشلل التي تكسو عمل المنظمات الدولية والإنسانية .

 وطالب بهبة قانونية وإعلامية فلسطينية وعربية وإنسانية لحماية الأسرى وفضح جرائم الإحتلال الإسرائيلي .

 

اخبار ذات صلة