قائمة الموقع

اليمين الصهيوني يحذر من بناء مسجد بمطار بن غوريون

2010-09-20T08:19:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت مصادر عبرية أن التيارات اليمينية في الكيان الصهيوني حذرت من استجابة سلطات مطار "بن جوريون"لمطالب الفلسطينيين في الداخل ـ عرب 48ـ بتخصيص مساحة داخل المطار لإقامة مسجد يؤدى فيه الركاب والمسافرون المسلمون صلواتهم بحرية.

وقالت الإذاعة الخاصة بالقناة الإسرائيلية السابعة:"إن نشطاء يمينيين يستعدون لتنظيم مظاهرات احتجاجية في حالة استجابة إدارة المطار وتخصيصها مساحة ثابتة لأداء المسافرين المسلمين صلواتهم".

واعتبرت الإذاعة أن هذه الخطوة "محاولة من عرب 48للحصول على اعتراف بهم داخل واحدة من أهم المؤسسات التي تمثل إسرائيل".

وكان الناشط السياسي الفلسطيني أمير العاصي تقدم بطلب إلى مدير عام سلطة المطارات كوبى مور، لتخصيص مساحة ثابتة أو غرفة داخل مطار بن جوريون لإقامة الصلاة على مدار اليوم دون الاضطرار للصلاة في ممرات المطار المكدسة بالمسافرين اليهود.

وقال العاصى:"لا يمكن الاستهانة بأعداد المسافرين من عرب 48عبر مطار بن جوريون الدولي، ولا يمكن الاستهانة بتعداد العرب في (إسرائيل) الذي يصل إلى 1.5 مليون نسمة حسب الإحصاءات الرسمية الإسرائيلية".

وقد يصل تعداد العرب في الكيان ــ وفقاً للتقديرات الصهيونية نفسها ــ إلى 2مليون نسمة في 2020 ، ومن ثم يحق لهذه الشريحة السكانية الكبيرة الحصول خدمات تليق بهم، وأهمها حرية العقيدة وحرية أداء العبادة".

وأكد أنه من الأهمية تخصيص موقع لإقامة الصلاة في المطار، لأنه حق شرعي يجب احترامه وتأديته خمس مرات يومياً، بكل هدوء وبدون مراقبة أحد، أو مخافته من حدوث اعتداء ضده خاصة وأن كل مسافر يبحث عن الطمأنينة قبل سفره.

ومن جانبها لم ترفض إدارة مطار بن جوريون، الطلب الذي تقدم به العاصي، لكنها أرجأته إلى حين الانتهاء من مشروع بناء صالة 3 في المطار.

وأشارت في خطاب رسمي إلى احتمال تخصيص غرفة جانبية للمسلمين الفلسطينيين من عرب 48 لتأدية صلاتهم.

اخبار ذات صلة