قائمة الموقع

الشباك النظيفة وغياب العلامة الكاملة أبرز مشاهد الدوري

2019-09-11T18:11:00+03:00
جانب من أحد مباريات الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

شهدت منافسات دوري الدرجتين الممتازة والأولى في أول أسبوعين من الموسم الكروي الجديد, العديد من العلامات الفارقة, التي جعلت بعض الأندية تتصدر المشهد في البطولتين.

وقدّمت عدة فرق مستويات جيدة في الجولتين الأولى والثانية, بينما لم يقدم آخرون ما يشفع لهم بإسعاد عشاقهم, وهو ما يجعلهم مطالبين بالظهور بشكل أفضل في الأسابيع المقبلة, تجنبا للدخول في النفق المظلم.

رقم مميز لـ3 أندية

وحقق الثلاثي خدمات رفح وشباب خانيونس وخدمات النصيرات, رقما مميزا, بعدما حافظوا على نظافة شباكهم للأسبوع الثاني على التوالي.

وسجل هجوم خدمات رفح هدفين دون أن تهتز شباكه, ويملك في رصيده 4 نقاط, على غرار شباب خانيونس, الذي يتساوى معه في كل شيء بالممتازة.

أما خدمات النصيرات, فأحرز هدفين هو الآخر, دون أن يصل مرماه أي هدف, ولديه 4 نقاط أيضا في دوري الأولى, وهي أرقام مميزة للفريق.

غياب الامتياز

وعند النظر في جدول ترتيب البطولتين, نجد أن جميع الأندية الـ24 فشلت في تحقيق الانتصار مرتين على مدار الأسبوعين الماضيين.

وكان أكبر رصيد من النقاط هو 4 في الممتازة, والذي حققه الرباعي بيت حانون الرياضي, وخدمات رفح, وشباب خانيونس, وخدمات الشاطئ تواليا.

وتكرر الأمر في الأولى أيضا, لكن بوجود 3 أندية تملك 4 نقاط, وهم خدمات المغازي, والجلاء, وخدمات النصيرات تواليا.

تعادلات وانتصارات

ولعل أبرز ما خطف الأنظار في الممتازة, هو موجة التعادلات غير المتوقعة, إذ أن جميع الأندية تذوقت طعم التعادل, باستثناء غزة الرياضي.

وكانت أندية الهلال وشباب جباليا واتحاد خانيونس الأكثر تعادلا في المباراتين, كون كل فريق فيهم يملك نقطتين حاليا.

وعلى النقيض تماما في الأولى, غابت التعادلات عن الأسبوع الافتتاحي, قبل أن تنتهي مباراتان في الأسبوع الثاني بالتعادل, وهما الجلاء والزيتون (1-1), وخدمات المغازي وخدمات النصيرات (0-0).

أبرز الهدافين

ويتصدر ترتيب هدافي الممتازة كل من يوسف سالم نجم بيت حانون الرياضي, ويسار الصباحين مهاجم خدمات رفح, ومحمد صالح لاعب الأهلي برصيد هدفين.

أما في الأولى, فيحتل إسماعيل أبو دان لاعب الجلاء صدارة ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف, متفوقا بفارق هدف أمام مصطفى الهسي وعبيدة الرجودي لاعبي خدمات المغازي, ورامي البيوك مهاجم خدمات خانيونس, وأحمد أبو بلال لاعب التفاح, وتامر مكرم وخالد النجار من خدمات البريج, ومدحت السيد من نماء.

اخبار ذات صلة