لاعب صربي يتسبب بقضايا فساد في 3 دول أوروبية

ميتروفيتش
ميتروفيتش

الرسالة نت - وكالات

واصلت قوات الشرطة في دول بلجيكا وفرنسا وإنجلترا، عمليات المداهمة واسعة النطاق، استمرارا للتحقيقات في عمليات غسيل الأموال المشتبه بها خلال انتقال المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش منذ 4 سنوات.

وانتقل ميتروفيتش لصفوف نيوكاسل الإنجليزي قادما من أندرلخت البلجيكي مقابل 13 مليون جنيه إسترليني عام 2015، قبل انضمامه لفولهام عام 2018.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن قضية فساد جديدة طفت في بلجيكا, وتتعلق بصفقة انتقال ميتروفيتش من أندرلخت إلى نيوكاسل.

وأعلنت قوات الشرطة, اعتقال عدد من الأشخاص على رأسهم كريستوف هينروتاي وكيل أعمال تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، ويانيك كاراسكو المحترف في الصين، وكذلك مساعده الذي اعتقل في مدينة لييغ ببلجيكا.

اعتقال كريستوف جاء استمرارا للتحقيق في قضية ميتروفيتش, إذ فتشت قوات الشرطة في وقت سابق من العام الحالي، مقري اتحاد كرة القدم البلجيكي ونادي أندرلخت حول عملية انتقال اللاعب تحت إشراف قاضي مكافحة الفساد البلجيكي، بالإضافة إلى مسؤولي الشرطة والضرائب في انتظار ما ستسفر عنه القضية.

وكان ميتروفيتش قد انضم لصفوف أندرلخت عام 2013 قادما من بارتزيان الصربي، وانتقل في عام 2015 لنيوكاسل يونايتد, واستقر بفولهام منذ عام 2018.

ويزيد التحقيق الجنائي الخاص بقضية ميتروفيتش من مشاكل أندرلخت الموسم الحالي، حيث يعاني بطل الدوري البلجيكي 34 مرة من سوء النتائج ويحتل المركز الثالث عشر في الدوري بفوز واحد في مبارياته الست الأولى.

البث المباشر