الحية: السلطة على محك التفكك ولا نحسب انفسنا على محور دون محور

الحية: السلطة على محك التفكك ولا نحسب انفسنا على محور دون محور
الحية: السلطة على محك التفكك ولا نحسب انفسنا على محور دون محور

 الرسالة نت - محمود هنية

 أكدّ نائب مسؤول حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، أن السلطة الفلسطينية بات على محك التفك والصراعات، و"لا تملك من مقومات وجودها سوى التنسيق الأمني".

ودعا الحية في تصريح خاص بـ"الرسالة نت " السلطة الفلسطينية للاعتراف بخطأ أوسلو وما انتجه الاتفاق من مصائب "ظن أصحابه أنه يمكنهم أن يصولهم لشيء".

ونوه بأن الاعتراف بفشل أوسلو سيقود الفلسطينيين نحو مصالحة حقيقية قائمة على استراتيجية وشراكة وطنية تواجه الاحتلال وافرازاته، وتوقف قطار التطبيع.

وأضاف: "البعض من العرب تحرك في اطار انه يقبل ما يرضى به الفلسطينيون، وهذا طرح للتمهيد بتراجع القضية، وكان أولى أن يقولوا للفلسطيني إن أخطأ أن هناك خطأ، لا سيما وأن الفلسطينيين لم يجمعوا على اتفاق أوسلو".

وشددّ على أن الايمان بخيار الوحدة واعتناق استراتيجية المواجهة الشاملة التي تؤمن بكل مفاعيل المقاومة بأشكالها المختلفة والعمل الدبلوماسي والقانوني والمقاومة المسلحة، هو الخيار لوقف قطاري الاحتلال والتطبيع.

كما وجددّ الحية تأكيده على ضرورة "التصالح مع مكونات الأمة وخاصة تلك المؤمنة بخيار القدس وفلسطين، والقادرة على دعمنا بالسلاح والمال دون خوف".

وختم الحية قوله: "أن المقاومة الفلسطينية حريصة على التصالح مع مكونات امتها والا تحسب نفسها على محور دون محور، لأنها بهذا الامر يمكنها وقف مسار التطبيع".

وكانت حركة حماس قد أعلنت في بيان لها عن اعتقال المملكة السعودية لعدد من عناصرها.
وزار وفد قيادي من حركة حماس، طهران، مؤخرا والتقى بمرشدها العام الإمام علي الخامنئي للمرة الأولى منذ 12 عاما.