قائمة الموقع

الديمقراطية: لجنة النظر بالاتفاقيات لم تجتمع لهذه اللحظة ولم تحرك ساكنا

2019-09-16T12:39:00+03:00
الديمقراطية: لجنة النظر بالاتفاقيات لم تجتمع لهذه اللحظة ولم تحرك ساكنا
الرسالة نت - محمود هنية

قال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، إن اللجنة التي شكلها الرئيس محمود عباس لاعادة النظر بالاتفاقات الموقعة مع الاحتلال، "لم تجتمع لهذه اللحظة ولم تحرك ساكنا".

وأعلن محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية عن تشكيل لجنة في الثلاثين من يوليو الماضي، لاعادة النظر في الاتفاقات الموقعة تضم عددا من ممثلي القوى بينهم الجبهة الديمقراطية.

وأضاف خلف في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "اللجنة لم تجتمع لتضع الاليات اللازمة، ولم يتمخض عنها شيء لهذه اللحظة".

وكان الرئيس قد اتخذ قرارا بوقف العمل بهذه الاتفاقات ردا على سياسة الهدم التي قام بها الاحتلال بمنطقة وادي الحمص قبل أشهر، طالت العشرات من المنازل الفلسطينية ضمن المناطق التي تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية.

وفي ضوء ذلك، أكدّ خلف أن الاتفاقات لم تجلب للشعب الفلسطيني سوى المزيد من الأزمات والكوارث، "وهناك أوهام ترتبت على اتفاق أوسلو ولم يتمخض عنه انشاء دولة أو ماشابه"، تبعا لقوله.

ووصف اتفاق أوسلو بـ"الخديعة" في ذكرى مرور 27 عامًا على توقيعه، مضيفا: "لم نحصل سوى على حكم ذاتي بسيط تحت سطوة الاحتلال".

وطالب خلف بضرورة تنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني، واولها سحب الاعتراف من الاحتلال ووقف التنسيق الأمني والتعامل مع اتفاقات باريس وسحب سجل السكان والأراضي من الاحتلال.

ونبه إلى خطورة اللجوء للأمم المتحدة لموضوع التحكيم بما يتعلق باتفاق أوسلو، "لأنه سيعد السقف لأي موضوع سياسي وبمنزلة احياء للاتفاق وهو مرفوض ويجب العمل للتخلص من كل قيوده".

اخبار ذات صلة