قائمة الموقع

كورتوا رهان فاشل.. مستقبله مع الريال على فوهة بركان

2019-09-21T14:33:00+03:00
كورتوا
الرسالة نت - وكالات

ظلّت حراسة المرمى مشكلة في ريال مدريد منذ السنوات الأخيرة لإيكر كاسياس، ورغم الأمان الذي منحه كيلور نافاس ومساهمته في الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، إلا أن النادي "الملكي" بحث عن حارس آخر يتمتع بجاذبية أكبر، ووقع اختياره على تيبو كورتوا لكن الرهان يثبت فشله يوما بعد آخر.

وأصبح مستقبل كورتوا "على فوهة بركان"، كما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في عنوان رئيسي، تعليقا على مستواه خلال هزيمة كارثية للريال الأسبوع الماضي أمام باريس سان جيرمان (0-3), في بداية مشوار دوري أبطال أوروبا.

مستوى هزيل

وركزّت الصحف الإسبانية في تقاريرها على المستوى الهزيل للحارس البلجيكي منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد.

وفي آخر إحصائية لكورتوا مع الريال, أثبتت الأرقام فشل الرهان عليه بشكل واضح, إذ استقبل 9 أهداف في 5 مباريات هذا الموسم، وبشكل عام تلقى 57 هدفا في 40 مباراة مع الريال, ولم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 15 مباراة.

ولعل هذه الأرقام تضع مستقبل الحارس البلجيكي في "مهب" الريح, خاصة أن الجماهير لن تصبر على مستواه الهزيل, وستطالب بضرورة منح البديل ألفونسي أريولا الفرصة بدلا منه بشكل ثابت.

أزمة حقيقية

وعلى غرار مستواه الهزيل, بدأت الصحف الإسبانية تسلط الضوء حول وجود أزمة حقيقية داخل ريال مدريد في مركز حراسة المرمى.

صحيفة "أس", أكدت أن هناك أزمة حقيقية في هذا المركز, ويجب أن يتحضر أريولا لخوض المباريات بدلا كورتوا, الذي لم يبذل أي جهود كبيرة في منع شباكه من تلقي الأهداف في مباريات الموسم الحالي على وجه الخصوص.

وما زاد "الطين" بلة, أن الحارس البلجيكي لا يزال يرفض تحمل المسؤولية بمفرده عن أغلب الأهداف التي تأتي بأخطاء رئيسية منه, وهو أمر أغضب الكثير من عشاق النادي "الملكي".

تعليقات ساخرة

وبعد المستويات الهزيلة التي يقدّمها الريال في الموسم الحالي, نال كورتوا نصيب "الأسد" من الانتقادات, كما طالته الكثير من التعليقات الساخرة على مستواه, حتى أن أحد المواقع الإسبانية الشهيرة, نشر صورة لنافاس حارس سان جيرمان الحالي مع كورتوا، يظهر فيها الأول على شكل عملاق، بينما يبدو الثاني في هيأة قزم.

ووضع الموقع تعليقا تحت الصورة جاء فيه: "تيبو كورتوا لم يحافظ على شباكه نظيفة منذ فبراير الماضي, كيلور نافاس منذ انضمامه لسان جيرمان، شارك في مباراتين ولم يستقبل أي هدف".

أما تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أداء كورتوا، فانقسمت بين من يحمل الحارس البلجيكي كامل المسؤولية في الخسارة، وبين من استهجن لسياسة التعاقدات التي تنهجها إدارة الفريق "الملكي"، التي سمحت برحيل الهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو، ونافاس، الذي ساهم في تتويج الريال بالثلاثية التاريخية في دوري الأبطال، في المقابل تعاقدت مع لاعبين لم يقدموا ما كان منتظرا منهم، على رأسهم كورتوا.

وجاءت أبرز التغريدات كالتالي:

- "ريال مدريد باع مهاجما يسجل 50 هدفا في المتوسط كل موسم، وتعاقد مع حارس يستقبل 57 هدفا"، في إشارة إلى رونالدو، الذي كان "ماكينة أهداف" مع الريال، وكورتوا الذي استقبل 57 هدفا في 40 مباراة خاضها مع الريال حتى الآن.

- "لا أفهم كيف لحارس يلعب بالمستوى العالي، يغلق عينه عند توجه الكرة نحوه.. هذه ليست أول صورة أشاهد كورتوا بهذا الشكل"!!!.

اخبار ذات صلة