افتتاح مدرسة الشيماء الثانوية للبنات شمال غزة

افتتاح مدرسة الشيماء الثانوية للبنات شمال غزة
افتتاح مدرسة الشيماء الثانوية للبنات شمال غزة

غزة - الرسالة نت

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي مدرسة الشيماء الثانوية للبنات في مديرية تعليم شمال غزة بدعم قطري.

وثمن مدير عام التعليم شمال غزة نبيل العرابيد الجهود القطرية لدعم الشعب الفلسطيني في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع التربية والتعليم.

وأكد أن افتتاح هذه المدرسة يأتي في سياق جهود الوزارة الرامية إلى النهوض بالعملية التعليمية من خلال توفير المباني المدرسية للحد من أزمة الكثافة الصفية.

بدوره، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت أن تشييد هذه المدرسة في بيت لاهيا إنجاز مهم في إطار توجهاتنا نحو تجويد البيئة التعليمية، والقضاء على نسب الكثافة الصفية الزائدة.

وذكر أن افتتاح المدرسة يتزامن باحتفال العالم بيوم المعلم العالمي فهذه أفضل هدية تقدم للمعلم الفلسطيني في هذا اليوم.

وقال: "رغم الحصار لأكثر من 12 عاماً والظروف القاسية التي يعيشها كل قطاعات العمل بما فيها وزارة التعليم إلا أننا أمام فريق منجز ويعرف أهدافه ويعمل من أجل إنجازها".

وأشار إلى أن فلسطين تربعت على قمة صفوف المعلمين على مستوى العالم وحصلت على العديد من الجوائز العالمية والعربية منها حصول المعلمة حنان الحروب على أفضل معلم بالعالم، والمعلمة رنا زيادة ضمن أفضل 50 معلم على مستوى العالم، والمعلمة هبة الهندي حصلت على المرتبة الأولى ضمن جائزة منظمة التعاون الإسلامي والمرشدة التربوية هنادي أبو رمضان حصلت على لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية على مستوى فلسطين في التصفيات النهائية للمسابقة التي عُقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت إلى حصول موقع روافد التعليمي على جائزة سمو الشيخ سالم الصباح ضمن أفضل 10 مواقع تعليمية على مستوى الوطن العربي، وإذاعة التعليم حصلت على المرتبة الأولى في مسابقة الإذاعات العربية فئة البرامج الحوارية.

وتضم المدرسة 24 غرفة صفية ومرافق أخرى خاصة بالمكتبات والمختبرات والأنشطة التعليمية، وهي بتنفيذ مؤسسة قطر الخيرية.

البث المباشر