قائمة الموقع

فضيحة وراء اعتزال بطل العالم المصري إيهاب!

2019-10-08T17:24:00+03:00
إيهاب
الرسالة نت - وكالات

أعلن المصري محمد إيهاب بطل العالم السابق في منافسات رفع الأثقال، اعتزاله بشكل نهائي، بعد تأزم موقف مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية "طوكيو" في 2020.

وقال إيهاب في تصريحات صحافية, إنه قرر اعتزال رفع الأثقال بشكل نهائي بعد ظهور 5 عينات إيجابية جديدة في اختبار المنشطات للاعبي المنتخب المصري خلال دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة بالمغرب.

وشارك بطل العالم في 2017 بدورة الألعاب الأفريقية الأخيرة، ونجح في تحقيق 3 ميداليات ذهبية، قبل أن يتم الكشف عن 5 عينات إيجابية للمنشطات للاعبي المنتخب المصري.

وأوضح أن هذا الأمر سيتسبب في تعقيد موقف بلاده، مؤكدا أن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سيفرض غرامة مالية على نظيره المصري ويوقفه مدة عامين، وهو ما يعني غياب لاعبي "الفراعنة" عن أولمبياد طوكيو.

وكان الاتحاد الدولي للعبة قد فرض غرامة قدرها 200 ألف دولار على نظيره المصري، وأوقفه مدة عامين، في سبتمبر الماضي، بعد اكتشاف 7 عينات إيجابية في بطولة أفريقيا للناشئين تحت "17 و20 عاما".

الاتحاد الدولي أوقف اللاعبين السبعة مدة 4 سنوات، وحرم مصر من المشاركة في بطولة العالم بتايلاند، لكنه منحها مهلة للاستئناف على القرار مدتها 30 يوما، إلا أن ثبوت عينات جديدة في دورة الألعاب الإفريقية يجعل الموقف المصري معقدا.

يشار إلى أن إيهاب يعدّ أبرز لاعبي رفع الأثقال في تاريخ مصر، بعدما حصد ميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها "ريو دي جانيرو" البرازيلية في عام 2016.

اخبار ذات صلة