قائمة الموقع

"لايك" يضع لاعبَيْن ألمانيين في أزمة

2019-10-14T13:26:00+03:00
غوندوغان وتشان
الرسالة نت - وكالات

تسببت إشارة إعجاب "لايك" في أزمة للثنائي الألماني من أصول تركية، إلكاي غوندوغان، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، وإيمري تشان لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.

ونشر جينك توسن لاعب منتخب تركيا، صورة لاحتفال اللاعبين بالتحية العسكرية عقب تسجيل هدف الفوز على ألبانيا، في الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، معبرا عن دعمه للعدوان التركي على الأراضي السورية، قبل أن يسجل غوندوغان وتشان إعجابهما بالمنشور.

وقال غوندوغان تعليقا على الواقعة في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية: "قمت بمحو علامة الإعجاب التي وضعتها على صورة لاعبي تركيا وهم يؤدون تحية عسكرية".

وأضاف: "بعد ما حدث خلال الفترة الماضية، لم أكن أريد أي تفسيرات سياسية لما أقوم به، لذلك قمت على الفور بمحو علامة الإعجاب".

أما تشان, فقال: "لقد قمت بالإعجاب بالصورة لأني أعرف توسن منذ فترة طويلة، ووجدت المنشور خلال التصفح دون أي قصد أو مغزى غير رياضي، أنا شخص هادئ ولا أحب أي نوع من أنواع الحرب".

يشار إلى أن فيليب تاونسند مسؤول الشؤون الصحافية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ذكر أن "اليويفا" سيفتح تحقيقا في التحية العسكرية التي أداها لاعبو المنتخب التركي بعد هدف ألبانيا.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00