قائمة الموقع

في اتصال بينهما.. هنية يهنّئ الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد

2019-10-15T16:50:00+03:00
في اتصال بينهما.. هنية يهنّئ الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد
الرسالة نت - وكالات

هنّأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

وقال بيان لحماس وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، إنّ هنية أشاد بالتجربة التونسية الديموقراطية، وثمّن موقف الرئيس التونسي المنتخب من القضية الفلسطينية، وخاصة ملف التطبيع مع العدو الاسرائيلي ووصفه إياه بالخيانة العظمى، واستحضاره فلسطين بقوة في خطاباته خلال الدعاية الانتخابية وبعد الفوز.

ونقل رئيس حماس إلى تهاني وتحيات الشعب الفلسطيني للشعب التونسي الشقيق بفوز الرئيس قيس سعيد في هذه المحطة المهمة جدًا، بحسب بيان الحركة.

من جانبه، عبّر الرئيس التونسي المنتخب عن شكره وتقديره للاتصال، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية ستبقى حاضرة في الوجدان العربي وأنه سيبقى إلى جانب الفلسطينيين حتى ينالوا حريتهم ويقيموا دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس رغم كافة محاولات تغييب القضية الفلسطينية التي جرت على مدار أعوام طويلة مضت.

وأرسل الرئيس التونسي تحياته للشعب الفلسطيني عامة، وفي غزة خاصة، الذي قدّم نموذجًا عظيمًا في الثبات والصمود والصبر والمقاومة، مشيرًا إلى عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتونسي، وفق ما ذكر البيان.

اخبار ذات صلة