الاحتلال يصيب مواطنا ويعتقل 12 ومستوطنون يقتحمون الأقصى

الاحتلال يصيب مواطنا ويعتقل 12 ومستوطنون يقتحمون الأقصى
الاحتلال يصيب مواطنا ويعتقل 12 ومستوطنون يقتحمون الأقصى

القدس - الرسالة نت

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، وأصابت عاملا بالرصاص، واعتقلت 12 مواطنا وسرقت مبلغا من المال من الضفة، فيما قاد وزير زراعة الاحتلال يوري ارئيل، اقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، وأعطب آخرون إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية غرب رام الله.

ففي طولكرم، أصيب، عامل برصاص قوات الاحتلال، على البوابة العسكرية المقامة على جدار الفصل العنصري، قرب قرية قفين شمال طولكرم.

وذكر شهود عيان   أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب براء محمد فريز مصطفى أسعد (17 عاما)، أثناء محاولته الدخول إلى أراضي عام 1948، وأصابته بالساق، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، لتلقي العلاج.

وفي الأيام الأخيرة تكررت إصابات العمال برصاص قوات الاحتلال، إذ أصيب خمسة شبان خلال الأسبوعين الماضيين بالطريقة ذاتها، خلال محاولتهم الدخول من بوابات جدار الفصل العنصري.

وفي السياق ذاته، سرق جنود الاحتلال، مبلغا من المال، خلال مداهمتها لأحد المنازل في بلدة بلعا شرق طولكرم

وقال صاحب المنزل عبد القادر سلامة  إن قوات الاحتلال اقتحمت منزله بعد خلع أبوابه، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وسرقت منه مبلغ 10 آلاف شيقل.

وفي رام الله، أعطب مستوطنون، فجر اليوم، إطارات عدد من المركبات، وخطوا شعارات عنصرية في قرية دير عمار غرب مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية  إن مستوطنين تسللوا فجرا، إلى منطقة المغشي الواقعة أمام المستوطنة في القرية، وأعطبوا إطارات ما يقارب 15 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على جدران ومداخل المنازل، وعدد من مركبات المواطنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، ستة مواطنين، وهم: الأسيرين المحررين منتصر عبد الحميد محيسن (26 عاما)، وورد إبراهيم يوسف عوض (19 عاما)، بعد ان داهمت منزلي ذويهما بمنطقة البياضة والاتصالات ببلدة بيت أمر شمال الخليل، كما اعتقلت تلك القوات من مدينة دورا جنوبا، الأسيرين المحررين عصام حسين مشارقة، وحمزة نادر عزمي أبو هليل، والشاب أيوب عمر رشيد طرايرة من بلدة بني نعيم شرقا، وعلاء محمد عواودة من دورا.

وقالت مصادر أمنية لمراسلنا، ان قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، وفتشت عددا من منازل المواطنين، عرف من أصحابها: أحمد محمد الجمل في حارة أبو سنينة جنوبا.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، وهم: حسن ابراهيم ملحم (46 عاما)، ووصفي عبد الكريم حمودة (55 عاما)، وإسلام بلال دويري (24 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، شقيقين من العيسوية، وهما: محمد (18 عاما)، ويزن عليان (20 عاما)، والشاب يوسف عريقات من بلدة ابو ديس.

كما اقتحم وزير زراعة الاحتلال يوري ارئيل، برفقة عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن وزير زراعة الاحتلال برفقة عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، إلى أن غادروه من باب السلسة.

في السياق ذاته،  دعت جماعات الهيكل المزعوم، إلى إقامة برنامج غنائي للمستوطنين مساء اليوم، فوق درجات القصور الأموية الجنوبية الملاصقة لقبلة الأقصى