قائمة الموقع

أكبر المستفيدين في الأسبوع السابع للممتازة

2019-10-16T16:57:00+03:00
جانب من أحد مباريات الممتازة
غزة - الرسالة نت

شهدت منافسات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الممتازة, العديد من المباريات القوية, والتي أسفرت عن حدوث بعض التغيّرات في أوضاع الأندية بجدول الترتيب.

وأشعلت نتائج هذه الجولة, المنافسة على المراكز المتقدمة من جهة, والهروب من قاع الترتيب من جهة أخرى, ما يجعلنا ننتظر صراعات قوية في الأسابيع المقبلة.

"اخدم نفسك بنفسك"

وكان شباب خانيونس أكبر المستفيدين من نتائج هذا الأسبوع, بعدما حقق فوزا قاتلا على منافسه شباب رفح (1-0).

وأسهم هذا الفوز في ارتقاء "النشامى" للمركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة, بينما بقي رصيد "الزعيم" 6 نقاط في المركز التاسع.

ويبدو أن "النشامى" استخدم "قاعدة اخدم نفسك بنفسك" للتواجد في وصافة الترتيب حاليا, إذ استغل تعثّر أهل القمة, لتحقيق مراده والضغط على المتصدر خدمات رفح, أما "الزعيم" الرفحي فبقي بعيدا عن مستواه الحقيقي, ولا يزال يدفع الفريق ثمن تخليه عن العديد من لاعبي "الخبرة" واعتماده على الناشئين.

"نقطة أفضل من لا شيء"

وفي لقاء قوي, حسم التعادل السلبي موقعة شباب جباليا مع منافسه خدمات رفح, ليحصد كل فريق نقطة واحدة من هذه المواجهة العصيبة.

وكان من الواضح أن هذه المباراة لن تكون سهلة على الطرفين, خاصة أن كل فريق بدا حريصا على عدم الخسارة, ليخرج كل واحد منهما "بنقطة أفضل من لا شيء" بالنسبة له.

ورفعت النقطة رصيد "ثوار الشمال" إلى 9 نقاط في المركز السابع, ويكون أكثر الفرق تعادلا هذا الموسم بـ6 مباريات, في حين حافظ خدمات رفح على الصدارة برصيد 15 نقطة, وهذا هو المهم بالنسبة للفريق, خاصة أنه لم يتلق أي خسارة حتى الآن, شأنه شأن شباب جباليا أيضا.

"تعادل مجنون"

أما أقوى مباريات هذا الأسبوع على الإطلاق وقد تكون الأجمل في الموسم حتى الآن, فهي تلك التي جمعت اتحاد الشجاعية بنظيره خدمات الشاطئ في "ديربي غزة", والتي أوفت بكامل وعودها لكل من تابعها من أرض الملعب.

وقدّم الفريقان عرضا مميزا للغاية أمتع الجمهور الحاضر في المدرجات, إذ تقدّم "البحرية" بهدفين, قبل أن يعود "المنطار" للقاء من جديد بإحرازه هدفين هو الآخر, لتخرج المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي (2-2) بينهما.

هذا التعادل أسهم في رفع رصيد الشجاعية إلى 12 نقطة في المركز الرابع, بينما أضحى رصيد الشاطئ 13 نقطة في المركز الثالث, كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للجولة السابعة تواليا.

"العروض القوية"

وواصل الصداقة عروضه القوية للأسبوع الثالث تواليا, بعدما حقق فوزا ثمينا على غزة الرياضي "الجريح" (2-1), ليكون أحد أبرز المستفيدين من هذه الجولة.

ويعدّ الانتصار هو الثالث تواليا لـ"المدفعجية" هذا الموسم, وهو ما جعله يغادر المراكز المتأخرة, ويصل للمركز الخامس حاليا برصيد 11 نقطة, بينما بقي "العميد" يعاني وتذيل جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.

ورغم أن الصداقة عانى من بداية ضعيفة للغاية في الأسابيع الأولى, إلا أنه انتفض مؤخرا, وبات يؤدي بشكل قوي على صعيد النتائج, لينجح في دخول المراكز المتقدمة, أما غزة الرياضي فأضحى يعاني من جولة لأخرى, وذلك يرجع لعدم تعاقد النادي مع اللاعبين في المراكز التي كان يحتاجها الفريق.

"لذة الانتصار الأول"

وبعدما عانى من سلسلة مشاكل أثّرت بشكل كبير على وضع الفريق في الدوري, "تذوق" أهلي غزة "طعم" الانتصار الأول له هذا الموسم, وجاء على حساب بيت حانون الرياضي "الجريح" (2-1).

وكعادته في الجولات الأخيرة, كان الأهلي مبادرا بالتسجيل مبكرا, لكنه كسر القاعدة هذه المرة, واستطاع أن يسجل هدفا ثانيا قبل نهاية الشوط الأول, قبل أن تتلقى شباكه هدفا متأخرا في الشوط الثاني, ومع ذلك خرج الفريق فائزا بالنقاط الثلاث.

وبات رصيد الأهلي 5 نقاط ليخرج من قاع الترتيب ويصبح في المركز الحادي عشر وقبل الأخير, أما "الحوانين" فواصل السقوط للمرة الثالثة على التوالي, وتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز السادس.

"الهروب من القاع"

وحقق الهلال انتصارا غاليا على اتحاد خانيونس (2-1), جعله يهرب من المراكز المتأخرة بجدول الترتيب ولو مؤقتا.

وعلى غرار الأهلي, فإن هذا الانتصار هو الأول للهلال هذا الموسم, بعد 4 تعادلات وخسارتين, ليصبح رصيده 7 نقاط ويرتقي للمركز الثامن, في حين تراجع "الطواحين" للمركز العاشر برصيد 5 نقاط.

ومن المؤكد أن هذا الانتصار يعني الكثير للهلال, خاصة أنه جاء في وقت مناسب للغاية, سيجعل الفريق ينتفض أكثر في الجولات المقبلة, أمام اتحاد خانيونس, فيبدو أنه لا يزال يعاني في المسابقة, وقد تزداد أوضاعه سوءا في الأسابيع القادمة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00