قائمة الموقع

الدفاع المدني يعلن جهوزية كوادره للمنخفض

2019-10-24T21:41:00+03:00
صورة أرشيفية
غزة- الرسالة نت

أعلن الدفاع المدني اليوم، عن إرشادات هامة للمواطنين بسبب المنخفض الجوي" المداري" المرتقب، والذي من المتوقع أن تتأثر فلسطين به خلال الساعات القادمة، مؤكدا أن اللجنة الحكومية لمواجهة الطوارئ تقوم بدراسة وتقييم الأوضاع العامة والجهوزية لأي منخفض قادم.

ودعا الناطق باسم جهاز الدفاع المدني، رائد الدهشان خلال حديثه لوكالة"الرأي" الحكومية، مساء اليوم، سكان المناطق المنخفضة إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، كوضع أكياس من الرمال على مداخل المنازل لمنع تسرب مياه الأمطار إليها، وإغلاق المناهل الفرعية الموصلة إلى داخل المنازل حتى لا تدخل مياه الأمطار مع مياه الصرف الصحي إلى المنازل.

كما شدد الدهشان على ضرورة تجنب الوقوف قرب الأشجار واللوحات الإعلانية وأعمدة الكهرباء والإنارة عند اشتداد الرياح، ووضع السيارات في أماكن بعيدة عنها، خشية سقوطها أو تطاير أجزاء منها، إضافة إلى أهمية تثبيت أسقف المنازل "الزينكو" أو "الإسبست".

وناشد الدهشان سائقي المركبات إلى توخي الحذر عند استخدام الطرق وتجنب السرعة الزائدة، وعدم خروج الأطفال والتجمع عند برك المياه.

وقال إن الاحتلال مازال يمنع دخول سيارات حديثة وقطع غيار لأعمال الصيانة للسيارات القديمة وتكرر أعطالها، مايؤثر سلبا على سرعة تقديم المساعدة عند حالات الطوارىء، ويزيد من الجهد المبذول لدى رجل الدفاع المدني.

وأهاب بالمواطنين عدم إخراج النفايات في ساعات المساء وحتى ساعات الصباح حتى لا تجرفها مياه الأمطار وتغلق مصافي المياه وتمنع سريان الأمطار إلى داخلها، وإزالة أي عوائق أو شوائب بعيدًا عن مصافي الأمطار أو أغطية البالوعات حتى لا تعيق انسياب المياه إلى داخل هذه المصافي.

وحول إمكانية تعطيل المدارس والمؤسسات والوزارات الحكومية خلال المنخفض المرتقب، أكد الدهشان أن هناك لجنة طوارىء حكومية ستكون على تواصل دائم، لتقييم الموقف، واتخاذ القرارات المناسبة في حينه.

ومن جانبها أكدت كهرباء غزة للمواطنين بأن طواقمها وفرق الطوارئ على أتم الاستعداد لمواجهة أي طارئ ناتج عن المنخفضات الجوية القادمة، داعيًا للتواصل معها عبر الرقم 133 حال حدوث أي طارئ بموضوع الكهرباء أو الشبكة بشكل عام.

اخبار ذات صلة