قائمة الموقع

الاحتلال يحد من وصول المصلين للمسجد الأقصى

2010-09-24T06:42:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

منعت شرطة الاحتلال الصهيوني الجمعة وصول المصلين المسلمين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة خشية وقوع اضطرابات، حسب ما ذكرت الإذاعة العامة.

وتخشى الشرطة من حصول مظاهرات عنيفة في القدس الجمعة احتجاجا على استشهاد فلسطيني الأربعاء بنيران حارس إحدى المستوطنات في حي عربي.

ويشار إلى أن كل المعابر بين الضفة الغربية و(إسرائيل) أغلقت منذ منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء وحتى نهاية الشهر بمناسبة عيد المظلة اليهودي.

وتجددت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين من جهة والمغتصبين اليهود تساندهم الشرطة الصهيونية مساء الخميس، في أحياء عدة بمدينة القدس المحتلة.

وقد أصيب أكثر من 30 مقدسياً بجروح والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة شهدتها أحياء القدس المحتلة المختلفة الليلة، وقالت وسائل محلية فلسطينية إن المواجهات اندلعت في أحياء العيسوية وسلوان ورأس العامود.

واتهم سكان محليون شرطة الاحتلال بإطلاق النار والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عشرات المقدسين بحالات اختناق.

وزعم ناطق باسم الشرطة الصهيونية أن دوريات للشرطة تعرضت لإلقاء الحجارة والمفرقعات في سلوان، وتدخلت لتفريق المشاغبين مستخدمة الوسائل المتخذة لتفريق المظاهرات.

وأعلن أن الشرطة قررت مواصلة حالة التأهب والانتشار المكثف لوحداتها في شرقي القدس وخاصة في محيط الحرم القدسي توطئة لصلاة الجمعة، وذكر أن الشرطة ستنتشر في البلدة القديمة وفي عدة أحياء في شرقي المدينة تحسباً لأي احتمال.

اخبار ذات صلة