قائمة الموقع

أمسية ثقافية على شرف محمود درويش بموسكو

2010-09-24T07:42:00+02:00

 

وكالات – الرسالة نت

أحيا المركز الثقافي العربي "تواصل"، بالتعاون مع جمعية التضامن مع شعوب أسيا وإفريقيا، الذكرى الثانية لرحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش، بأمسية ثقافية أقيمت في بيت القوميات في العاصمة الروسية موسكو.

وحضر الأمسية عدد كبير من الكتاب والشعراء والأدباء الروس والمثقفين الروس والعرب والأساتذة من معاهد الاستشراف والعلماء ورجال السياسة الروسية من محبي محمود درويش، واكتظت القاعة كذلك  بأبناء الجالية الفلسطينية والعربية  والسفراء  والدبلوماسيين  العرب وممثلي وسائل الإعلام.

وأشاد رئيس بيت القوميات بالراحل درويش الذي كرّس قصائده من اجل فلسطين والإنسانية، كما أشار رئيس المركز الثقافي العربي "تواصل" بشار كرابلية إلى الميزات والقيم الرائعة التي صنعها الشاعر من خلال عطائه الشعري والأدبي.

وعرض سفير فلسطين د. فائد مصطفى، محاور أعمال الشاعر درويش ومشواره النضالي والسياسي وقصائده التي ألهمت مشاعر كل الوطنيين والأحرار في العالم والتي وصفها بأنها كانت مثار إلهام لجنود الحرية والاستقلال.

وقال :"إن محمود درويش قائد سياسي وشاعر وأديب ومثقف أحبه الجميع، وان الشعب الفلسطيني حريص في المحافظة على الإرث الثقافي الذي تركه درويش".

من جهته، استذكر رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الروسية فياتشسلاف ماتوزوف، مناقب الشاعر درويش، وأسهب في الحديث عنه وعن قيمته الكبيرة السياسية والأدبية ومسيرته النضالية.

اخبار ذات صلة