قائمة الموقع

حماس تدعو لهبة جماهيرية لنصرة الأسرى

2010-09-24T08:07:00+02:00

غزة – الرسالة نت

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشعب الفلسطيني وكافة القوى والفصائل، لجعل يوم غدٍ السبت يوم غضب ونصرة وتضامن مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

 

وأكدت في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة أن التصعيد الصهيوني ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والجرائم المتواصلة بحقهم، دليل على همجية الاحتلال وعبثية المفاوضات وخطيئة التنسيق الأمني مع الاحتلال.

 

وحذرت الاحتلال الصهيوني من الاستمرار في سياساته النازية، مضيفةً :"تلك السياسة لن تزيدنا إلا تماسكًا بشروطنا لإنفاذ صفقة تبادل الأسرى، وبأن الجندي غلعاد شاليط لن يرى النور إلا إذا رآه أسرانا البواسل".

 

وانتقدت الحركة صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق آلاف الأسرى من أبناء الشعب الفلسطيني، الذين يقبعون في السجون الصهيونية منذ عشرات السنين، ويُحرمون من أبسط حقوقهم الإنسانية، فيما يتباكى العالم ويتحرك للإفراج عن الجندي الصهيوني الأسير غلعاد شاليط.

 

ودعت "حماس" المنظمات الإنسانية والحقوقية كافة، وخاصة الصليب الأحمر الدولي، إلى ممارسة دورهم في كشف انتهاكات وممارسات الاحتلال ضد الأسرى، وإلى العمل والضغط من أجل إطلاق سراحهم.كما دعت وسائل الإعلام إلى الاهتمام بقضيتهم وإبراز معاناتهم وانتهاكات العدو المتواصلة بحقهم.

 

وطالبت الحركة فريق أوسلو إلى وقف المفاوضات التي باتت تغري الاحتلال لارتكاب المزيد من الانتهاكات ضد أسرانا في سجون الاحتلال، كما تغريه بارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني وضد أرضنا ومقدساتنا.

 

اخبار ذات صلة