قائمة الموقع

مباحثات قطرية أممية حول الأوضاع الإنسانية في غزة

2019-10-28T21:49:00+02:00
صورة "أرشيفية"
القدس المحتلة- الرسالة نت

بحث رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، الإثنين، مع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

جاءت هذه المباحثات خلال لقاء جمع العمادي وملادينوف في مقر الأمم المتحدة بمدينة القدس المحتلة، حسب بيان صدر عن مكتب اللجنة القطرية، وصل وكالة "صفا" نسخةً عنه مساء اليوم.

وقال بيان اللجنة "إن العمادي استعرض جهود دولة قطر للتخفيف عن سكان غزة، والتي كان آخرها توجيهات أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم منحة بقيمة 480 مليون دولار للشعب الفلسطيني، خُصص منها 180 مليون دولار للقطاع".

وأضاف "اللقاء ناقش أيضًا الأوضاع الإنسانية في غزة والجهود المشتركة لتحسينها، خاصة فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والمشاريع الإغاثية ومشاريع التشغيل المؤقت للخريجين والعمال العاطلين عن العمل".

وأكد الطرفان وفق البيان استمرار الجهود المبذولة لتحسين الأوضاع في غزة.

من جهته، أكد ملادينوف بحسب البيان، أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة لرفع الحصار عن غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

ومايو/أيار الماضي، قرر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، تخصيص 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومنذ العام 2007 يفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا على قطاع غزة، ما أدى إلى زيادة كبيرة في نسب الفقر والبطالة في القطاع الذي يقطنه نحو 2 مليون نسمة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00