تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور (C.T.) بمجمع ناصر

غزة- الرسالة نت

أعلن مدير دائرة الأشعة بمجمع ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة طارق أبو مصطفى عن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور C.T. بالمجمع.

وأفاد أبو مصطفى في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تم تزويد المجمع بهذا الجهاز بعد تكهين الجهاز القديم على مدار أربع سنوات، حيث كانت الحالات تحول إلى مستشفى شهداء الاقصى ومستشفى الأوروبي و دار السلام، الأمر الذى ازداد عبئًا على المريض و خاصة المنومين داخل المجمع.

وقال "تشغيل الجهاز ساهم بشكل كبير في تخفيف عبء التنقل بين المحافظات الذي سيخدم 40 حالة يوميا بمعدل 1200 حالة شهريًا.

وتمنى على المواطنين المحافظة على الجهاز قدر المستطاع والالتزام بالنظام لتستمر تقديم الخدمة للمريض بجودة عالية.

من جانبه ثمن مدير دائرة الأشعة بوزارة الصحة ابراهيم عباس اهتمام وزارته في تطوير خدمات التصوير الطبي في المستشفيات، و جلب المانحين و الداعمين لتنفيذ مشاريع تطويرية للقطاع الصحي ,منها مشروع دعم مجمع ناصر بجهاز الاشعة المقطعية الحديث(C.T.) المزود بتقنيات عالية و برامج تطبيقية حديثة بتبرع من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن هذا الجهاز يقدم خدمات التصوير لحالات تصوير الشرايين السفلية و العلوية وجميع أجزاء الجسم بالإضافة إلى أنه مزود ببرامج حديثة تمكن الاطباء المعالجين من تشخيص بعض الأمراض، الأمر الذى ساهم في اجراء جميع الفحوصات في مجمع ناصر دون تحويل الحالات لخارج المجمع وعدم تعريض حياتهم لمضاعفات و توفير الوقت و الجهد والتخفيف من استخدام سيارات الاسعاف في نقل الحالات.

وأكد أن هذا الجهاز إضافة نوعية للمجمع ولسكان المحافظة الجنوبية في خدمات التصوير الطبي.

هذا وافتتحت ادارة مجمع ناصر اليوم بشكل مبدئي، تشغيل جهاز الاشعة المقطعية بحضور مدراء مستشفيات المجمع والكوادر العاملة.

البث المباشر