قائمة الموقع

الجمعة.. يوم غضب نصرة للمسجد الأقصى

2009-10-09T22:37:00+02:00
سلطات الاحتلال تفرض إجراءات أمنية مشددة على المصلين

غزة – الرسالة نت:

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية إلى إعلان يوم الجمعة " يوم غضب عارم نصرة للمسجد الأقصى ".

وقالت حماس في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه:" إن الأمة العربية والإسلامية مطالبة بالخروج في مسيرات ومظاهرات دعماً للقدس والأقصى المبارك، اللذان يتعرضان لعملية تهويد وتدنيس من الاحتلال الصهيوني، سعياً لتغيير معالمه الإسلامية وتهويده".

وأوضحت الحركة أن هذه المظاهرات من شأنها دعم المرابطين والمعتصمين داخل أسوار الأقصى " الذين يدافعون عن شرف ومقدسات الأمة بصدورهم العارية".

وقد أبقت قوات الاحتلال الإسرائيلية على تعزيزاتها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة في الوقت الذي يواصل فيه المعتكفون داخل المسجد الأقصى اعتصامهم لليوم الخامس وبالموازاة مع ذلك بذل الموفد الأردني جهودا للحيلولة دون اقتحام الاحتلال للمسجد بهدف إخراج المعتكفين بالقوة.

واتهمت "حماس" السلطة برئاسة محمود عباس "المنتهية ولايته" بالتخاذل عن نصرة المقدسين والمسجد الأقصى والتنكر لدماء الشهداء.

وأضافت:" ندعو جماهير الأمة إلى التنديد بموقف سلطة عباس وفريق أوسلو الذين تنكروا لدماء الشهداء بحمايتهم مجرمي الحرب الصهاينة من الإدانة والمحاكمة الدولية".

وكانت السلطة قد أرجأت عملية التصويت على تقرير "غولدستون" في مجلس حقوق الإنسان إلى آذار/مارس المقبل، وهو ما أثار غضباً فلسطينياً شعبياً ورسمياً .

 

 

اخبار ذات صلة