قائمة الموقع

شمال غزة: حماس تختتم حملة الجسد الواحد

2010-09-25T15:53:00+02:00

غزة - الرسالة نت

اختتمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة شمال قطاع غزة حملة الجسد الواحد التي أطلقتها مع بداية شهر رمضان المبارك الماضي لتقديم مساعدات نقدية وعينية ووجبات إفطار الصائمين للأسر الفقيرة, وذلك بقيمة إجمالية بلغت (1,100060) دولار.

وقد وزعت الحركة خلال شهر رمضان المبارك مساعدات نقدية على الأسر الفقيرة وصلت قيمتها الإجمالية (631576) دولار على الأسر الفقيرة وتم توزيع طرود غذائية على عدد من الأسر الفقيرة في مناطق شمال غزة بلغت قيمتها الإجمالية (202000) دولار, كما قدمت الحركة خلال الشهر (28780) وجبة إفطار استفادت منها (18948) أسرة فقيرة بلغت قيمتها الإجمالية (266484) دولار.

ومن جهته قال الدكتور عماد الشنطي القيادي في حركة حماس: "إن حملة الجسد الواحد لاقت نجاحاً كبيراً من خلال التبرعات التي قدمها أبناء الحركة والخيرون من أبناء شعبنا الفلسطيني والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من الظروف المعيشية الصعبة للأسر الفقيرة "

وأضاف: " حملة الجسد الواحد هي من أضخم حملات التكافل الاجتماعي التي تُنفذ في قطاع غزة خلال شهر رمضان والتي تُعد برهاناً على عطاء أبناء شعبنا الفلسطيني اللامحدود وتكافله وإعانته للأسر الفقيرة رغم كل الظروف التي نعيشها في ظل بطش الاحتلال".

وشدد الشنطي على أن حركة حماس لن تتوانى في بذل أقصى جهودها لخدمة كافة أبناء شعبنا الفلسطيني والتخفيف عنهم في هذه الظروف المعيشية الصعبة ودعم صمودهم وثباتهم وتضحياتهم في وجه الاحتلال الصهيوني وحصار الظالم المفوض على القطاع منذ أربعة سنوات.

يُذكر أن حركة حماس في شمال غزة قامت بتنفيذ حملة زيارات واسعة خلال عيد الفطر السعيد لشرائح مختلفة من أبناء شعبنا حيث زارت الحركة (253) جريحاً و (1627) عائلة شهيد و (162) عائلة أسير.

كما زارت الحركة (140) مريضاً في مستشفى كمال عدوان والعودة وبيت حانون والوفاء شمال قطاع غزة، و(50) سجيناً من سجناء شمال القطاع مقدمة خلال زيارتها هدية عبارة عن علبة "حلوى" لكل مزور.

اخبار ذات صلة