هنية يستقبل جون دانيال ممثل سويسرا في الشرق الأوسط

غزة- الرسالة. نت

استقبل رئيس الوزراء اسماعيل هنية جون دانيال روخ الممثل الخاص لدولة سويسرا في الشرق الأوسط.

وبحث هنية مع الممثل السويسري المصالحة الفلسطينية وعلاقة الحكومة مع الدول الأوروبية وما حدث في أروقة مجلس حقوق الإنسان من تأجيل لتقرير جولدستون.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للحكومة السويسرية خاصة أنها واحدة من الدول التي احترمت نتائج الانتخابات وعبرت عن رفضها للحصار على غزة ، وكان لها موقفا جريئا من الحرب على غزة.

وقال " نحن تعاونا مع جولدستون ولجنته مما يؤكد أننا لسنا ضد اليهود لأنهم يهود ومستعدون للتعاون مع كل من يرفض الاحتلال، وعلمت أن جولدستون نفسه بكى عندما سمع بسحب التقرير من التصويت في مجلس حقوق الإنسان، وقد شكل هذا القرار صدمة لنا ولكل الاحرار في العالم، وهناك غضب عارم على هذا التصرف.

على صعيد آخر استقبل هنية عدد من قادة وكبار الضباط المتقاعدين في الأجهزة الأمنية الذين كانوا يشكلون مجلس الأمن القومي الذي كان يرأسه الرئيس الراحل ياسر عرفات، وبحث معهم عدد من القضايا والمطالب التي استجاب لها جميعا.

كما استقبل رئيس الوزراء السيد منيب المصري وعدد من رجال الإعمال المستقلين وبحث معهم المصالحة الوطنية والعلاقات الفلسطينية الداخلية خاصة في ضوء التحركات المصرية وما أعقبها من خطيئة سحب تقرير جولدستون.

 

 

البث المباشر